طوفان الاقصى ...مقتل 700 اسرائيلي واستشهاد 413 فلسطينيا

S1f6lIQ1116_0_68_3000_1688_0_x-large.jpg

 استشهد 413 مواطنا خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الثاني على قطاع غزة، و13 آخرين في الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة، استشهاد 413 مواطنا بينهم 78 طفلا، و41 سيدة، جراء قصف الطيران الحربي الإسرائيلي لعدد من المنازل والأبراج السكنية في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

700 قتيل اسرائيلي 

وتشير التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أن 700 إسرائيلي على الأقل قتلوا وإصابة نحو 2156 آخرين في الهجوم الذي شنه مقاتلون من كتائب القسام أمس على مستوطنات غلاف غزة والمواقع العسكري المحيطة.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن أكثر من ألفي إسرائيلي يعالجون في المستشفيات منهم 350 بحالة الخطر الشديد وبعضهم في حالة موت سريري، بينما فقدت آثار العشرات من الجنود بينهم ضباط كبار، ومستوطنين من الغلاف.

وقالت القناة "12" " إن الارتفاع الحاد في أعداد القتلى اليوم جاء بعد تمكن الجيش من الوصول للكثير من المناطق التي استولت عليها كتائب القسام والعثور على مئات الجثث.

وتوزعت الإصابات على جميع المستشفيات الإسرائيلية التي أعلنت عن حالة نقص شديد في وحدات الدم بالنظر إلى طبيعة الإصابات وكثرتها.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية عن أسماء 30 قتيلاً من عناصرها ووحدات المستعربين والوحدات الخاصة التابعة للشرطة خلال اشتباكات أمس من بينهم ضباط كبار، كما أعلن الجيش عن مقتل ما لا يقل عن 25 جندي في الاشتباكات ومن بينهم ضباط كبار ومنهم قائد لواء "الناحال" وقائد لواء التدخل السريع في الجيش.

وقتل الأخيران خلال محاولة صد هجوم مقاتلي القسام على الغلاف والمواقع العسكرية يوم أمس.