عريس الحمدانية يروي تفاصيل الفاجعة في أول ظهور له

في أول ظهور إعلامي لـ عريس فاجعة الحمدانية، كشف العريس العراقي ريفان عدد ضحايا أسرته وأسرة عروسه حنين وكذلك الأسباب الذي يعتقد أنها كانت وراء اندلاع الحريق وتسببت بموت عدد كبير من الضحايا.

وقال العريس ريفان في بداية حديثه "صح قدام جالسين، بس احنا ميتين من جوه، إحساس فينا ماكو"، موضحا: "كل ما بدنا نفرح بيصير شيء وخلاص ما بدنا نعيش هنا".

وأضاف في توضيحه كيف نجا وزوجته: "أنا حضنت زوجتي وسحبتها لأنه ما كانت تقدر تمشي من وراء الفستان، وخرجنا من المطبخ، ومن كتر الأقدام اللي دهست على رجليها لسه متورمين حتى الحين".

وأكد إلى أن عروسه حنين لا تستطيع التحدث بعد فقدانها 10 من أقاربها، بمن فيهم والدتها وشقيقها، كما أنَّ حالة والدها تعتبر حرجة جدا، بينما فقد هو 15 فرداً من عائلته بحريق زفاف نينوى المأساوي. وفق (سكاي نيوز) بالعربي

ويعتقد ريفان أنّ الحريق بدأ بطريقة ما في السقف ليس نتيجة شرارة الألعاب النارية، مضيفا: "قد يكون هناك تماسا كهربائيا، لا أعرف من أين بدأ، لكن أعتقد من السقف حيث شعرنا بالحرارة، وعندما سمعت صوت طقطقة نظرت إلى السقف المصنوع بالكامل من النايلون في الذوبان، ولم يستغرق هذا الأمر سوى ثوانٍ معدودة".

وقال ريفان إنه "لم يكن هناك في القاعة سوى طفاية حريق واحدة لا تعمل".

وفي وصفه لكيفية سير الأحداث، قال إن اثنتين من الألعاب النارية الصغيرة أشعلتا عندما بدآ في الرقص، وتلاهما أربع ألعاب نارية أخرى بعد بضع دقائق.

وقال إن والده طرح أسئلة حول مخاطر تسبب مثل هذه الألعاب النارية في حدوث شرارات يمكن أن "تهبط على ثوب العروس" و"تشعل فيها النيران"، لكن أصحاب القاعة أخبروهم أن الألعاب النارية كانت كهربائية، لذلك "يمكنك وضع يدك". أو حتى البلاستيك عليه ولن يحترق".