المنتخب الأولمبي يودع الألعاب الآسيوية من الدور الثاني

انتهى مشوار المنتخب الوطني الفلسطيني الأولمبي لكرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها مدينة "هانجتشو" الصينية بعد خسارته أمام نظيره هونج كونج بهدف دون مقابل، ضمن منافسات دور الستة عشر.

وبدأ "الفدائي" اللقاء بشكل مثالي، وكان الأقرب لافتتاح التسجيل عبر جملة من الفرص، والتي كانت أخطرها محاولة أنس بني عودة، بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الرابعة، اصطدمت بالعارضة.

وواصل "الفدائي" بحثه عن الهدف، ليعود أنس من جديد ويسدد مرة أخرى بعدها بدقيقتين، لكن الحارس "كا وينج" تمكن من تعطيل خطورتها، وحاول سامر زبيدة بتسديدة خطيرة بالدقيقة 40، قبل أن يأتي صادق عبيد بعدها بدقيقتين بتسديدة مذهلة، تصدى لها الحارس "كا وينج" بمهارة عالية، ليعاود الحارس الكرة في التصدي عند الدقيقة 45، منهياً الشوط بنتيجة التعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، وعلى عكس مجريات اللقاء، خطف منتخب هونج كونج هدف التقدم مبكراً، بواسطة مهاجمه ماثيو وينج كاي في الدقيقة 48.

ارتفعت معنويات لاعبي هونج كونج، وكانوا قريبين من إضافة ثاني الأهداف، لكن الحارس محمد أحمد تصدى ببسالة لتسديدة خطيرة بالدقيقة 62.

وبحث "الفدائي" عن هدف التعديل، لكن النجاعة كانت غائبة عن جملة المحاولات، حتى عن أخطر محاولتين لأنس بني عودة عند الدقيقة 77، والتي جاورت القائم الأيسر، ووجدي نبهان في الدقيقة 83، التي تمكن الحارس من إيقافها على مرتين.

واحتسب حكم اللقاء 6 دقائق كوقت بدل ضائع، لم يتمكن خلالها "الفدائي" من التعادل، ليخرج من الباب الكبير للبطولة بأداء قوي، واستثنائي، فيما تأهل منتخب هونج كونج لدور الثمانية للمرة الأولى في تاريخه.