مؤسسات نابلس ترفض تعيين لجنة تسيير أعمال بلدية المدينة

 أكد بيان صادر عن حركة فتح في نابلس ومؤسسات وفعاليات المدينة، رفض قرار وزير الحكم المحلي تعيين لجنة تسيير أعمال البلدية، وذلك بعد قبول الوزير لاستقالة المجلس البلدية الحالي على خلفية حادثة وفاة إثنين من عمال البلدية خلال عملهم.

وكان رئيس وأعضاء مجلس بلدي نابلس أعلنوا في بيان نشر على صفحة البلدية الرسمية بموقع "فيسبوك" يوم الحادثة (الإثنين 4/9/2023) أنه "وقوفاً عند مسؤولياتنا تجاه مدينتنا وأهلها، وتجاه بلدية نابلس، فإننا نضع استقالة المجلس البلدي تحت تصرّف معالي وزير الحكم المحلي. والتي قبلها الوزير اليوم وعين لجنة تسيير أعمال البلدية.

بلدية-نابلس-jpg-1694613974.jpg
 

من جانبها، طالبت فعاليات المدينة وحركة فتح في البيان الذي صدر عنها اليوم الأربعاء، الرئيس محمود عباس بالتدخل الفوري لإيقاف قرار الوزير بقبول إستقالة رئيس وأعضاء مجلس بلدية نابلس، مضيفة أن أياً من رئيس البلدية ولا أعضاء المجلس البلدي وقعوا على الإستقالة، بحسب البيان.

وشدد البيان على "الرفض المطلق جملة وتفصيلاً للقرار.. وأنه لن يتم التعامل مع لجنة تسيير الأعمال، وكان الأجدر بمعالي الوزير إتباع الخطوات الصحيحة والتشاور مع أصحاب الشأن في نابلس ليصار إلى تشكيل لجنة بالتوافق مع الجميع تكون ممثلة حقيقية لنابلس من شرقها لغربها ومن شمالها ولجنوبها، مطالبين الرئيس بالتدخل الفوري لإيقاف هذا القرار الباطل والمرفوض من طرف كل نابلس".

photo1694612610-1694613986.jpeg