خطاب بالأمم المتحدة..

اشتية: الرئيس عباس يشارك باجتماعات مجموعة الـ 77 والصين

قال رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الإثنين، "إن الرئيس محمود عباس سيشارك الأسبوع القادم في اجتماعات مجموعة الـ 77 والصين، المنعقدة في هافانا بكوبا، كما وسيلقي خطاباً أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك".

وأكد اشتية في مستهل جلسة الحكومة برام الله، أنهم سيعرضون خلال المشاركة في اجتماع الدول المانحة المنعقد في نيويورك، أمام المانحين حجم الأموال المقتطعة من قبل إسرائيل واحتياجاتهم المالية، والتقدم الذي أحرزوه في خطة الإصلاح التي تبنتها الحكومة العام الماضي، وكذلك ملامح خطة التنمية الفلسطينية للأعوام الخمسة القادمة.

وأشار اشتية إلى أنهم سيشاركون في الاجتماع الدولي حول أهداف التنمية المستدامة والتقدم الذي أحرزه العالم في هذا المضمار.

ومن جانب آخر، تقدم مجلس الوزراء بأحر التعازي والمواساة للمملكة المغربية، على ما فقدوه من أرواح وممتلكات، وعلى دمره الزلزال من مساكن وبنى تحتية، حيث تقدم برسالة تضامن لرئيس الوزراء المغربي عزيز أخنوش، أبلغه فيها استعداد فلسطين للمساعدة بما يرونه مناسباً، مشيراً إلى أن فريقاً من الدفاع المدني الفلسطيني موجود الآن في المغرب للمساعدة.

وأشار اشتية أن مجلس الوزراء سيناقش اليوم: الأوضاع السياسية والأمنية والمالية، والخصومات الإسرائيلية الجديدة، وأوضاع شركة كهرباء القدس، وأجندة فلسطين الرقمية 2030، إضافة إلى مشاريع جديدة في البنية التحتية.