الشرطة: سائق المركبة الهوائية والنارية ومثيلاتها يتحمل المسؤولية الجزائية والعلاج في حوادث السير

رام الله الإخباري

كشف الناطق باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات، اليوم الاثنين، عن أن سائق المركبة الهوائية والنارية ومثيلاتها يتحمل المسؤولية الجزائية والعلاج في حال وقوع حادث سير كما هو في المركبات العادية.

ونقل تلفزيون الفجر عن ارزيقات قوله: "التركترون الكهربائي خصص للسير في الطرقات الترابية الوعرة وليس للطرقات المعبدة، لكن للأسف تستخدم في الشوارع والطرقات وكل الأماكن دون استخدام وسائل الأمن والسلامة، وهي بحاجة الى تدريب، ولبس الخوذة، والتساهل بهذا الامر تسبب بإصابة الكثير اصابات خطيرة، والتي كان اخرها وفاة فتاة في رام الله عندما قادت الترتكترون بسرعة دون اتخاذ إجراءات السلامة".

وأضاف: "يتم ملاحقة وضبط واتخاذ إجراءات قانونية بحق سائقيها، ولكن يتم استخدامها في القرى ونتمنى منع الإباء أبنائهم من استخدام التركترون والسكوتر، الامر بحاجة الى تعاون من الجميع".

وتابع ارزيقات: "نتمنى على الكثير من سائقي السيارات أيضا اتخاذ كافة إجراءات السلامة الهامة والضرورية لحماية انفسهم والاخرين والمشاة في الطرقات ونتمنى عليهم ضرورة التزام قوانين السير وعدم اتباع التجاوزات الخاطئة والسرعة واستخدام الهاتف وغيرها والتي للأسف تتسبب بحوادث سير قاتلة".

وأشار الى أنه تم تسجيل وفاة 15 مواطنا في اكثر من 1600 حادث سير الشهر الماضي فقط، وقعت في كافة المحافظات بالضفة الضفة الغربية.

تلفزيون الفجر