قناة لبنانية لـ"اسرائيل": لا تنسوا تحذير نصر الله من اغتيال أي قائد فلسطيني في لبنان

رام الله الإخباري

ذكّرت قناة "المنار" التابعة لتنظيم حزب الله اللبناني، الاحتلال الإسرائيلي بتحذير الأمين العام للحزب حسن نصر الله من تنفيذ أي عملية اغتيال بحق قائد في المقاومة الفلسطينية على الأراضي اللبنانية.

وقالت مذيعة "المنار" خلال نشرة الأخبار: "ولأن نتنياهو ذكر اسم لبنان في معرض تهديده العاروري فلا بأس من تذكيره بأن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله حذر كيان الاحتلال في التاسع من أب العام الماضي بأن الاعتداء على أي مسؤول فلسطيني في لبنان لن يبقى من دون عواقب ومن دون رد".

وأشارت إلى أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يحاول تحقيق أي انجاز في ضوء التطورات المختلفة، مضيفة "لكن بالواقع فإن مثل هذه المغامرات قد تكون قشة تقسم ظهر الاحتلال".

ويوم أمس الأحد، هدد نتنياهو باغتيال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) صالح العاروري ردًا على تصاعد عمليات المقاومة المسلحة في الضفة الغربية المحتلة.

وقال نتنياهو في افتتاحية جلسة حكومته الأسبوعية، وفق ترجمة وكالة "صفا": "استمعت إلى التصريحات النارية للقيادي في حماس صالح العاروري من مكانه في لبنان، وهو يعرف جيدًا مع رفاقه، وتعرف حماس (..) أننا سنحاربهم بكل الوسائل منعًا لتوجيه العمليات ضدنا".

وأضاف نتنياهو "من يحاول المساس بنا في الضفة وفي غزة وفي أي مكان آخر، ومن يموّل ويوجه وينظم ويرسل الإرهاب ضدنا؛ فسيدفع الثمن باهظًا"، على حد تعبيره.

وجاءت تصريحات نتنياهو بعد أن دعا قادة سابقون في الأمن الإسرائيلي إلى اغتيال العاروري بسبب "مساعيه لتوحيد الجبهات".

وفي أغسطس 2022، حذر نصر الله في خطاب له قائلا "سمعنا في الأيام الماضية أنهم يخططون لاغتيال قادة في حماس أو في الجهاد الإسلامي أو في الفصائل الفلسطينية في خارج فلسطين المحتلة ومنها لبنان، ونقول لهذا العدو إن أي اعتداء على أي انسان في لبنان لن يبقى بدون عقاب ولن يبقى بدون رد".

صفا