اتحاد المعلمين يطالب الحكومة بصرف الراتب كاملا غير منقوص ودفع المستحقات المتراكمة

أعلن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، اليوم عن اطلاق العملية الانتخابية التي تشرف عليها اللجان التحضيرية الفرعية وتديرها اللجنة التنسيقية المركزية للانتخابات، داعية المعلمين الى الانخراط في هذه العملية الانتخابية انتسابا وترشيحا وانتخابا.

وطالب الاتحاد في بيان له، الحكومة الفلسطينية بضرورة الانتظام في صرف الراتب كاملا غير منقوص ودفع المستحقات المتراكمة وبسرعة قصوى، لما له من أثر كبير في توفير المناخ الايجابي للعام الدارسي المنتظم.

وقال البيان: "وجب على الحكومة الفلسطينية صرف النسب المتبقية عن الاثر الرجعي لاحتساب الزيادة على طبيعة العمل بقيمة 5% عن شهر 1 و 2 من العام 2023 بموعد أقصاه بداية شهر 10 القادم.

ودعا الاتحاد، الحكومة الفلسطينية للالتزام بما تم الاتفاق عليه من صرف النسبة المتبقية من الزيادة على طبيعة العمل ومقدارها 10% مع الحفاظ على أثرها الرجعي من 1-1-2023 بموعد أقصاه 31-12-2023.

وأضاف: "على الاخوة في وزارة التربية والتعليم العمل على تعديل الاجندة السنوية بما يتعلق بعطلة منتصف العام حسب ما كان متبعا في السنوات الماضية.

كما طالب الاتحاد وزارة المالية بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء السابقة بصرف راتب كامل للمعلمين في القدس وصرف مكافأة القدس للمعلمين العاملين فيها، وانتظام صرفها مع الحفاظ على الأثر الرجعي.

وطالب وزارة المالية بصرف الزيادة على طبيعية العمل بمقدار 5% وصرف الدرجات المستحقة واعادة التسكين وكافة الملفات العالقة المختصة بالمحافظات الجنوبية.