حملة مداهمات واعتقالات في الضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح اليوم الأحد، حملة اعتقالات بمناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وبحسب مصادر محلية في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنين من بلدة سلوان.

وأفادت المصادر، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عبد العال سمير شويكي، وأحمد سلمان شويكي، بعد أن داهمت منزليهما، وفتشتهما.

واعتقلت قوات الاحتلال اليوم الأحد، مواطنين وأخذت قياسات منزل في قرية رمانة غرب جنين.

وقالت مصادر في القرية إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية واعتقلت الأسيرين المحررين مجدي عبد الله صبيحات، ومحمد فرج بيحات، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

ووفق المصادر، فإن قوات الاحتلال اقتحمت منزل والد الشاب كامل محمود أبو بكر، الذي ارتقى أمس برصاص الشرطة الإسرائيلية، بدعوى تنفيذه عملية إطلاق نار في تل أبيب، وحطمت محتوياته، قبل أن تأخذ قياساته تمهيدا لهدمه.

كما دارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، أطلقت خلالها الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام، ما أدى إلى إصابة أحد الشبان بشظايا الرصاص.

وفي السياق، حولت سلطات الاحتلال منزل المواطن متوكل أبو بكر الى نقطة مراقبة عسكرية، بعد أن داهمته وحطمت محتوياته بالكامل، وأخضعت نجله مجد للتحقيق بعد أن استولى الجنود على هواتفهم المحمولة.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين، وداهمت عدة منازل في بلدة بيت عوا، جنوب المحافظة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن خضر شديد العويوي، والأسير المحرر بلال عمران أبو حسين، بعد أن داهمت منزليهما في منطقة خلة الدار جنوب المدينة.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب يحيى زكريا محيسن (22 عامًا) بعد الاعتداء عليه بالضرب على مدخل مخيم العروب شمال الخليل.

كما فتشت قوات الاحتلال عدة منازل في بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، عُرف منها منزلا الأسيرين المحررين: مجاهد المسالمة، ومحمد عبد الحميد شطارة.