"يديعوت": هكذا نجح الشهيد مزارعة في تهريب مسدسه لداخل "معاليه أدوميم"

4.jpg

رام الله الإخباري

نشرت مصادر عبرية، صباح الأربعاء، تفاصيل جديدة حول العملية الفدائية التي نفذت في مستوطنة "معاليه أدوميم" شرقي القدس المحتلة أمس، والتي أصيب فيها 6 إسرائيليين بجراح متفاوتة، فيما جرى استهداف المهاجم فاستشهد في المكان.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن المنفذ مهند مزارعة كان يحمل تصريح عمل داخل المستوطنة، إذ عمل والده في خدمات البلدية منذ 25 عامًا، وخلال ساعات قبل الظهر اشتكى من تعرضه لوعكة صحية فغادر المستوطنة إلى بلدته العيزرية.

وبينت الصحيفة أن الشهيد أيمن تذرّع أنه مريض حتى يتمكن من الخروج من المستوطنة وإحضار المسدس الذي نفّذَ فيه العملية، وعاد بعدها بنحو ساعتين، ونفّذ عمليته داخل مجمع تجاري، قبل استهدافه واستشهاده.

ووفقاً للتحقيقات، دخل المنفذ إلى المستوطنة عبر المدخل الرئيسي دون أن يتم تفتيشه مخفيًا المسدس وعشرات الطلقات داخل حقيبته، ووصل حتى وسط المستوطنة ونفذ العملية، حيث عثر على علبتين من الرصاص تحتوي كل منهما على 50 طلقة من عيار 9 ملم.

وفي أعقاب العملية، قالت بلدية المستوطنة المذكورة إنها تنوي فصل الأب من العمل، في الوقت الذي تم منع دخول العمال الفلسطينيين للمستوطنة من اليوم وحتى إشعار آخر.

ترجمة صفا