قتيل و7 اصابات بجرائم اطلاق نار في الداخل المحتل

364115981_827712355393688_53100569270028304_n.jpg

قتل شاب وأصيب 7 آخرون بعضهم في حالات خطيرة، في جرائم إطلاق نار منفصلة ارتكبت في الداخل المحتل خلال الساعات الماضية. 

وفي التفاصيل، قتل الشاب ليث عربيد (18 عاما) وأصيب اثنان كانا برفقته في كفر قرع، كما أصيب 5 أشخاص في شفاعمرو والناصرة وسخنين وأبو سنان بجروح متفاوتة بين الخطيرة والمتوسطة إثر جرائم إطلاق نار منفصلة ارتكبت بفارق زمني وجيز مساء الإثنين.

في كفر قرع، تعرض الضحية والمصابين (24 و26 عاما) لجريمة إطلاق نار بينما تواجدوا داخل سيارة في مركز المدينة قرب مبنى البلدية.

وعُلم أن الضحية هو الثالث من نفس العائلة خلال السنوات الأخيرة، إذ قتل الشاب يوسف عربيد (47 عامًا) في شهر آب/ أغسطس 2019، ثم قتل قريب العائلة أيضًا الشاب قاسم غاوي (36 عامًا) في تشرين الأول/ أكتوبر 2019، وذلك إثر تعرضهما لجريمتي إطلاق نار.

ووصفت حالة المصابين بالخطيرة والطفيفة، إذ قدمت لهما العلاجات الأولية ثم نقلا إلى مستشفى "هيلل يافة" في الخضيرة لاستكمال العلاج.

وفي شفاعمرو، أصيب شاب بجراح وصفت بالحرجة إثر تعرضه لجريمة إطلاق نار داخل محل تجاري في حي وادي الصقيع بالمدينة، وقدمت عمليات الإنعاش للمصاب ثم جرى نقله إلى مستشفى "رمبام" في حيفا لتلقي العلاج.

وفي أبو سنان، أصيب شاب (18 عاما) بجراح متوسطة من جراء تعرضه لجريمة إطلاق نار، أحيل على إثرها إلى المركز الطبي للجليل (مستشفى الجليل الغربي) في نهريا لتلقي العلاج.

وفي سخنين، أصيب شابان شقيقان بجروح وصفت حالة أحدهما بالخطيرة في جريمة إطلاق نار ارتكبت قرب مبنى البلدية.

وقدمت طواقم طبية العلاجات الأولية للمصابين، إذ وصفت حالة أحدهما (18 عاما) بالخطيرة بينما الآخر (25 عاما) بالمتوسطة.

وفي الناصرة، أصيب شاب بجروح وصفت بأنها متوسطة من جراء تعرضه لجريمة إطلاق نار في الحي الشرقي.

وارتفعت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي بالداخل المحتل منذ مطلع العام الحالي وحتى الآن، إلى 128 قتيلا، وهي حصيلة جرائم غير مسبوقة ارتكبت خلال 7 شهور، مقارنة مع سنوات سابقة.