بحرية الاحتلال تعتقل 4 صيادين وتستولي على مركبهم قبالة بحر غزة

رام الله الإخباري

اعتقلت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أربعة صيادين أشقاء قبالة بحر مدينة غزة، واستولت على مركب صيد كانوا على متنه.

وأفادت وكالة الانباء الرسمية، بأن زوارق الاحتلال الحربية حاصرت مركب صيد على بعد نحو ثلاثة أميال قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، واستولت عليه، واعتقلت أربعة صيادين أشقاء، وهم: هيثم وأمجد وجبر وفراس طارق بكر، ونقلتهم إلى ميناء أسدود.

يذكر أن زوارق الاحتلال تتعمد مهاجمة الصيادين بشكل يومي في بحر غزة، بإطلاق الرصاص عليهم واعتقالهم وتخريب شباك الصيد الخاصة بهم، وتستولي على مراكبهم وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد.

في السياق، توغلت آليات عسكرية إسرائيلية، اليوم الإثنين، في أراضي المواطنين الزراعية شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وإطلاق نار وأعمال تجريف.

وأفاد مراسلنا، بأن سبع آليات عسكرية تضم جرافات ودبابات انطلقت من مواقع الاحتلال على الشريط الحدودي شرق خان يونس وتوغلت لعشرات الأمتار في الأراضي الزراعية وسط أعمال تجريف وإطلاق نار وقنابل غاز مسيل للدموع وقنابل دخانية.

وتتعمد قوات الاحتلال التوغل بين الفينة والأخرى في أراضي المواطنين الزراعية الحدودية شمال وشرق القطاع، وتمنع المزارعين من الوصول إليها.

وفا