"اسرائيل" تعلن فقدان الاتصال بـ 270 مستوطنا بالهند

قالت وزارة الخارجية الهندية إنه تعذر الوصول إلى حوالي 270 إسرائيليًا في الهند وتم تعقبهم في الهند يوم الأربعاء وسط طقس عاصف وفيضانات.تلقت إدارة الإسرائيليين في الخارج في وزارة الخارجية استفسارات متعددة يوم الثلاثاء حول أقارب إسرائيليين في الهند لم يُعرف مكانهم.

كانت هناك محاولات للوصول إلى الإسرائيليين والتحقق مما إذا كانوا بخير. أعلنت شركة PassportCard أنها بصدد إرسال فريق إنقاذ إلى شمال الهند بالتعاون مع MAGNUS Search and Rescue وفتحت خطًا ساخنًا للعائلات للمسافرين.

وأكدت “باسبورت كارد” أنه لا يوجد ضحايا إسرائيليون معروفون ويبدو أن سبب فقدان الاتصال يعود إلى تعطل الخدمة في المنطقة.دعت رسالة من السفارة الإسرائيلية في الهند الإسرائيليين في البلاد إلى توخي الحذر والاستماع إلى السلطات في الوقت الذي يسود فيه الطقس الخطير.

وقالت السلطات ووسائل الإعلام المحلية ، اليوم الاثنين ، إن الأمطار الغزيرة التي اجتاحت شمال الهند قتلت ما لا يقل عن 22 شخصًا ، كما تسببت في انهيارات أرضية وفيضانات مفاجئة في المنطقة.أغلقت المدارس في نيودلهي أبوابها بعد هطول أمطار غزيرة على العاصمة الوطنية خلال عطلة نهاية الأسبوع .

وطلبت السلطات في ولايتي هيماشال براديش وأوتاراخاند في جبال الهيمالايا من الناس عدم الخروج من منازلهم إلا إذا لزم الأمر.ذكرت صحيفة تايمز أوف إنديا أن 22 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في فيضانات وانهيارات أرضية في ولايات هيماشال براديش وأوتاراخاند وأوتار براديش وجامو وكشمير والبنجاب الشمالية يوم الأحد.

في ولاية هيماشال براديش الشمالية ، تسببت الفيضانات المفاجئة في نهاية الأسبوع في انهيار جسر وجرفت العديد من الأكواخ. وأظهرت لقطات التقطتها وكالة رويترز للأنباء ، أن السلطات استخدمت طائرات هليكوبتر لإنقاذ أشخاص تقطعت بهم السبل على الطرق والجسور بسبب الأمطار.

غمرت المياه الشوارع في جميع أنحاء الولايات الشمالية ، بما في ذلك البنجاب ودلهي وأوتارانتشال. وقالت وسائل إعلام محلية إن أفراد الإنقاذ استخدموا في بعض المناطق أطواف مطاطية لإنقاذ الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل داخل منازلهم.

قال مسؤول كبير في إدارة الأرصاد إن العديد من المناطق في هيماشال براديش شهدت هطول أمطار شهر في يوم واحد في عطلة نهاية الأسبوع.تلقت دلهي والبنجاب وهيماشال براديش هطول أمطار أكثر بنسبة 112٪ و 100٪ و 70٪ عن المتوسط ​​حتى الآن في موسم الرياح الموسمية الحالي الذي بدأ في 1 يونيو ، وفقًا للإدارة.

تم إجلاء آلاف الأشخاص بسبب ارتفاع منسوب المياه من نهر يامونا في دلهي ، حيث ارتفع النهر أعلى مما كان عليه في السنوات الـ 45 الماضية.