التربية : جاهزون لعقد امتحان الثانوية العامة ونتطلع ان تنتهي قبل اجازة عيد الاضحى المبارك

الثانوية-العامة-التوجيهي-2021-فلسطين-8-1624520981.jpg

رام الله الإخباري

أعلن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية صادق الخضور، صباح اليوم الاثنين 5 يونيو 2023، عن آخر مستجدات عقد امتحانات الثانوية العامة "التويجيهي" للعام الحالي، والتي تبدأ بعد غد الأربعاء 7 يونيو 2023.

وأعلن الخضور في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" ، أن الأمور حتى اللحظة تتم كما هو مخطط لها، حيث تم تجهيز 726 قاعة لاحتضان امتحانات الثانوية العامة، منها 5 ستكون خارج الوطن، وداخل الوطن بشقيه الضفة و غزة .

وأضاف أنه يتوجه بعد غد الأربعاء 87817 ألف طالب وطالبة منهم 49 ألف في الضفة و38 ألف في غزة و500 طالب في 5 مدارس خارج الوطن.

وأشار إلى أن الطلبة يتوزعون كالتالي 54 ألف للفرع الادبي و24 ألف للفرع العلمي و10 آلاف للفروع الأخرى من الثانوية العامة ما بين المهني والشرعي وغيره من التخصصات.

وأكد الخضور أنه تم الانتهاء من كافة الترتيبات، حيث سينطلق الامتحان عند الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت القدس مع مراعاة فرق التوقيت خارج الوطن.

ولفت إلى ان وفي اليوم التالي لكل امتحان تباشر مراكز التصحيح بعملها حيث تم تجهيز 5 مراكز بالضفة و2 في قطاع غزة.

وقال الخضور "تسعى جاهدين بأن تنتهي امتحانات الثانوية العامة هذا العام كما هو مخطط لها أي قبل إجازة عيد الأضحى، وان يجنبنا الله انتهاكات الاحتلال في المدن الفلسطينية خلال فترة الامتحانات وأن لا تحدث أي اقتحامات".

سوا