وزير الاوقاف : 6600 مواطن سيؤدون مناسك الحج لهذا العام

شرط-جديد-للحصول-على-تأشيرة-الحج-والعمرة

أوضح حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الأحد 4 يونيو 2023، بشأن عدد حجاج فلسطين لهذا العام وترتيبات سفرهم إلى الديار المقدسة؛ لأداء مناسك الحج.

وقال البكري، خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين، إن "عدد حجاج فلسطين لهذا العام يأتي كما هو المعتاد تقريبًا 6600 حاج أو ما يزيد قليلًا"، موضحًا أن المحافظات الشمالية لها تقريبًا 4 الاف ومائة حاج، والباقي يكون للمحافظات الجنوبية موزعة حسب الإحصاء السكاني الفلسطيني.

وحول موعد سفر الحجاج، كشف البكري أن السفر سيكون في منتصف الشهر الجاري موزع على أيام (12 و13 و14) يونيو سواء في الضفة أو المحافظات الجنوبية والذي يأتي بعد إتمام القرعة، واقتراب الانتهاء من الترتيبات الأخيرة للسفر.

أما بالنسبة لسفر حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين لأسر الشهداء والأسرى، أشار إلى أن سفرهم يأتي متأخرًا قليلًا عن موعد الحجاج، تبعًا لقرار وترتيبات المملكة العربية السعودية، لافتًا إلى أن الوزارة تتم الآن الترتيبات الأخيرة لسفر حجاج المكرمة بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة المعنية.

وختامًا أكد وزير الأوقاف، على انتهاء ترتيبات سفر البعثات المرافقة لقوافل الحجاج، مثل: البعثة الطبية، والإعلامية، وإدارية، وارشادية.