حركة مقاطعة (BDS) تعلن انتصار حملتها ضد شركة G4S

أعلنت حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات الفلسطينية (BDS) ، أمس الخميس ، عن انتصارها في حملتها المستمرة منذ سنوات ضد شركة G4S العملاقة لأمن الشركات، شركة "آلايد يونيفيرسال- Allied Universal. " التي تتخذ من ولايتي  كاليفورنيا ، وبنسلفانيا الأميركيتين مركز تصنيع لها.

وقالت BDS في بيان: "في فوز كبير لنشاط حقوق الإنسان ضد تواطؤ الشركات ، قررت أكبر شركة أمنية خاصة في العالم ، ألايد يونيفرسال ، التي تمتلك G4S ، بيع جميع أعمالها المتبقية في نظام الفصل العنصري في إسرائيل".

"وأضاف البيان : "يأتي هذا الانتصار بعد سنوات من حملة أوقف (جي.إس.4 #  StopG4S  ) الفعالة التي شنتها حركة BDS من أجل الحقوق الفلسطينية."

وقالت الحركة على شبكة تويتر :"انتصار BDS الرئيسي: أكبر شركة أمنية في العالم G4S تقوم بسحب استثماراتها بالكامل من نظام الفصل العنصري في إسرائيل من خلال بيع حصصها في أكاديمية تدريب الشرطة! الاستثمار في الفصل العنصري دائمًا أمر غير أخلاقي ؛ الآن هو متهور ماليًا أيضً"ا.

وقد تم إطلاق حملة BDS ضد G4S في عام 2012 من قبل منظمات حقوق السجناء الفلسطينيين وحقوق الإنسان لدعم الإضراب الرئيسي عن الطعام الذي شنه السجناء السياسيون الفلسطينيون في ذلك الوقت.

وبحسب  BDS ، فإن الضغط "أدى إلى سحب استثمارات رفيعة المستوى من G4S من قبل الكنيسة السويدية ، والكنيسة الميثودية المتحدة ، ومؤسسة بيل وميليندا جيتس ، وصندوق استثمار كويتي ، ووكالات الأمم المتحدة ، والنقابات العمالية ، والجامعات ، وسلاسل المطاعم ، من بين أمور أخرى ، إجبار الشركة في عام 2016 على سحب استثماراتها من نظام السجون الإسرائيلي ونقاط التفتيش العسكرية والمستوطنات غير القانونية. ومع ذلك ، ظلت الشركة مستثمرة في بوليسيتي".

واتهمت BDS الشركة بسجل طويل وعنيف من انتهاكات حقوق الإنسان ضد الفلسطينيين ، وكذلك السجناء والمهاجرين والمجتمعات الأخرى في جميع أنحاء العالم ، وطالبت الشركة بإنهاء جميع الأعمال التجارية في إسرائيل.

وحثت حركة المقاطعة BDS على تكثيف الضغط على "مجرمي الشركات الآخرين لحملهم على احترام التزاماتهم في مجال حقوق الإنسان والتوقف عن الاستفادة من القمع والظلم".

"وقالت الحركة في بيانها :"لقد فزنا هنا ، لكن عملنا لم ينته بعد. حان الوقت الآن لتكثيف حملات المقاطعة BDS ضد نظام الفصل العنصري والاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي ، وضد الشركات والمؤسسات التي لا تزال متواطئة في هذه الجرائم ".

وشركة آلايد يونيفرسال Allied Universal   هي شركة أمن وتوظيف أميركية خاصة ، مقرها في كونشوهوكين ، بنسلفانيا وإيرفين ، كاليفورنيا. تأسست في عام 2016 وتعتبر أكبر مزود لحراس الأمن في العالم. كما أنها ثالث أكبر صاحب عمل في الولايات المتحدة وعلى مستوى العالم.