اشتية يدعو الفلسطينيين للخروج إلى الساحات يوم الاثنين المقبل للمطالبة برفع الظلم عن شعبنا

رام الله الإخباري

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين، إن جلسة مجلس الوزراء اليوم تأتي مع اكتمال الاستعدادات لإحياء الذكرى الخامسة والسبعين لنكبة شعبنا عام 1948، والتي تصادف يوم الإثنين المقبل في الخامس عشر من الشهر الجاري، مبينا أنه سيتم إحياؤها للمرة الأولى في الجمعية العامة للأمم المتحدة بمشاركة الرئيس محمود عباس. 

ودعا اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء، أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجدهم في الوطن والشتات وكافة أماكن اللجوء، ومناصري العدالة والحرية والمتضامنين مع الشعب الفلسطيني وقضيته، للخروج يوم الإثنين القادم إلى الساحات والميادين للمطالبة برفع الظلم عن شعبنا، وللتأكيد على حقوقه الثابتة غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير ونيل الحرية والعودة. 

كما دعا اشتية، منظمة اليونسكو للتدخل لمنع سلطات الاحتلال من إقامة موقع استيطاني متاخم لقرية سبسطية، والذي من شأن إقامته أن يتسبب بأضرار فادحة بالموقع التاريخي في القرية.

وأضاف اشتية: "فقدنا أمس أحد اركان وزارة التربية والتعليم د. محمد عواد في حادث سير مؤسف، نتقدم لعائلته ولأسرة التربية والتعليم باحر التعازي".

ولفت الى ان مجلس الوزراء يناقش اليوم: قضايا متعلقة بذوي الإعاقة، المساعدة القانونية للفقراء، قضايا بيئية، محطة المياه المركزية في غزة، قضايا متعلقة بحماية البيانات الشخصية، مناهضة العنف ضد المرأة، إضافة الى تقارير مالية وسياسية.

رام الله الاخباري