6 إصابات في هجمات للمستوطنين في حوارة قبيل الافطار

رام الله الإخباري

أصيب مساء اليوم الاثنين، ست مواطنين بالاختناق بالغاز وجراء اعتداء المستوطنين عليهم بغاز الفلفل والضرب في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وأفاد مدير الاسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل لـ"وفا"، بأن خمسة مواطنين أصيبوا جراء الاعتداء، وجرى نقلهم لمركز طوارئ ابن سينا في البلدة. 

وقالت وزارة الصحة، إن الطواقم الطبية في مركز طوارىء حوارة تعاملت مع 5 إصابات جراء الضرب من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين في حوارة، إضافة لإصابة بالضرب في الرأس وصلت إلى مستشفى رفيديا الحكومي، وأن حالة المصابين مستقرة.

وأوضح احمد جبريل أن المستوطنين اعتدوا على سيارة إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني اثناء إسعاف المصابين في حوارة، ما أدى إلى تحطم زجاجها الامامي والجانبي.

وأشار إلى أن المستوطنين منعوا سيارة إسعاف الهلال الأحمر من التوجه إلى حوارة على دوار سلمان الفارسي وحاولوا الاعتداء على الطاقم.

في غضون ذلك، اندلعت مواجهات بين الأهالي وجيش الاحتلال خلال التصدي لهجوم المستوطنين وسط البلدة.

وفي تطور لاحق، احرق مستوطنون شاحنة في البلدة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس أن مستوطنين هاجموا منازل المواطنين والمركبات في حوارة، الأمر الذي أدى إلى إحراق شاحنة تعود للمواطن نادر عزام، فيما هاجم المستوطنون مركبات الإسعاف.

وحذر دغلس من ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المواطنين في ريف نابلس الجنوبي.

الى ذلك، أكد احمد جبريل مدير مركز الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس، ان طواقم الإسعاف نقلت شابا اصيب بالرأس عقب الاعتداء عليها من قبل المستوطنين في حوارة. _

وفا