تعليق ساخر من ميدفيديف على مذكرة اعتقال بوتين: "لا حاجة لشرح أين يجب استخدام هذه الورقة"

رد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، ديميتري ميدفيديف، بشكل ساخر على إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة لاعتقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال ميدفيدف في تغريدة على تويتر: "أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف بحق فلاديمير بوتين. لا حاجة لشرح أين يجب استخدام هذه الورقة"، وأتبع تعليقه بصورة إيموجي "ورق تواليت".

يأتي تعليق ميدفيديف الساخر على قرار الجنائية، في وقت رحب فيه الغرب بالقرار، وقال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يوم الجمعة، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ارتكب جرائم حرب، وإن قرار المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرة اعتقال بحقه له ما يبرره.

وفي وقت سابق، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إنه لا يوجد شك في أن روسيا ترتكب جرائم حرب في أوكرانيا، وذلك بعدما أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة لاعتقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف المتحدث في رسالة بالبريد الإلكتروني أن واشنطن خلصت بصفة مستقلة إلى أن القوات الروسية ارتكبت جرائم حرب في أوكرانيا لكن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية هو مسؤول مستقل ويتخذ قراراته بنفسه.

وأضاف: "هذا قرار توصل إليه المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بشكل مستقل بناء على الحقائق المعروضة عليه".

وقال إن واشنطن خلصت بصفة مستقلة إلى أن القوات الروسية ارتكبت جرائم حرب في أوكرانيا، وإنها تدعم محاسبة مرتكبي جرائم الحرب.