قناة عبرية بعد تصريحات نائب الضيف: "حماس تؤجج الوضع في الضفة"

علقت مراسلة قناة كان العبرية، نوريت يوحانان، على تصريحات مروان عيسى نائب القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف الذي تحدث فيها عن الوضع في الأقصى والمقاومة في الضفة وغزة. 

وقالت مراسلة القناة العبرية: "بيان غير معتاد قبل رمضان، مروان عيسى، نائب قائد الذراع المسلح لحماس، أدلى بتصريحات تهديدية صباح اليوم عن أحداث الأيام المقبلة".

وتابعت: "حاول بشكل أساسي تأجيج الوضع في الضفة الغربية".

وقال مروان عيسى في تصريحاته التي انتشرت اليوم إن المشروع السياسي في الضفة الغربية انتهى، والعدو أنهى اتفاقية أوسلو، والأيام القادمة حبلى بالأحداث.

وأضاف عيسى: "أي تغيير في الوضع القائم في المسجد الأقصى سيحوّل المنطقة إلى زلزال".

وتابع: "نتيح المجال ونعطي الفرص للمقاومة في الضفة الغربية والقدس، لأنها ساحات الفعل والتأثير الاستراتيجي في المرحلة الحالية".

وقال: "إتاحة الفرص للمقاومة في الضفة لا يعني تركها، ولا يعني بقاء غزة صامتة، وسندافع عن شعبنا بكل قوة عندما يستوجب التدخل المباشر".

وأضاف: "نؤكد استمرارنا في مراكمة القوة وبناء استراتيجية المقاومة التي توصلنا إلى التحرير والدفاع عن شعبنا في كل فرصة تستوجب التدخل المباشر".

ومضى: "كما نؤكد على ضرورة إشعال العمل المقاوم في جميع ساحات فلسطين ودعمها مادياً، ومعنوياً وإعلامياً وهذا لا يعني تركها وحدها".

وقال عيسى: "الروح الاستشهادية لأهلنا في الضفة غير مسبوقة وأهلنا ومقاومتنا في الضفة بألف خير على مستوى الوعي بصوابية مشروع المقاومة والوحدة الوطنية في مواجهة الاحتلال".