يستمر ليومين...الراصد: منخفض جديد الجمعة المقبل

رام الله الإخباري

تشير آخر الخرائط والقراءات الجوية إلى اقتراب منخفض جوي ماطر من المنطقة، على أن يندمج مع رطوبة مدارية من الجنوب، لتحدث "حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي" خلال الساعات المتأخرة من هذه الليلة.

وقال الراصد الجوي في موقع "طقس فلسطين الحدث" عاصم عصيدة، لوكالة "صفا"، إنه من المتوقع أن تبدأ الأمطار المصحوبة بالعواصف الرعدية بالهطول خلال النصف الثاني من الليل وساعات فجر الثلاثاء، على الجنوب بداية لتمتد بعدها إلى غالبية المناطق الفلسطينية، فيما ستكون ذروة الأمطار خلال ساعات الظهيرة.

وأشار إلى أن الأجواء ستشهد غدًا انخفاضًا ملموسًا على الحرارة وانقلابًا على الأجواء، إذ ستهوي درجات الحرارة بفارق كبير عن اليوم، وتعود للأجواء الشتوية الماطرة المصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح، مع تساقط البرد على بعض المناطق.

ووفقًا لآخر التوقعات؛ فلا يستبعد سقوط "أمطار عنيفة" محليًا على بعض المناطق في ذروة الحالة، وفق عصيدة.

وخلال ساعات عصر ومساء الثلاثاء، تبدأ الجبهة الرئيسية من المنخفض بالانحسار لتتجدد الأمطار على مناطق الشمال خلال ساعات الليل وتتركز محليًا على مناطق الشمال والوسط.

وذكر عصيدة أن "التفاؤل ما زال قائمًا بوصول منخفض جوي ماطر وبارد ابتداءً من ليلة الجمعة على السبت المقبل، والذي قد يستمر ليومين وتهطل خلاله كميات جيدة من الأمطار قد تُعدّل من حالة الجفاف السائدة منذ أكثر من شهر.

صفا

خبر عاجل