محافظة نابلس تصدر توضيحاً حول ما جرى في تشييع الشهيد "خروشة"

 أصدر مصدر مسؤول في محافظة نابلس، اليوم الأربعاء، توضيحا حول ما جرى في تشييع جثمان الشهيد عبد الفتاح خروشة في نابلس اليوم الأربعاء. 

وجاء في التوضيح: "مساء أمس وعند وصول جثمان الشهيد عبد الفتاح خروشة إلى مسقط رأسه بعد استشهاده في جنين، تم استقبال موكب الشهيد وتسهيل حركته وتأمين وصوله إلى مستشفى رفيديا، وقامت ثلة من قوات الأمن بتأدية التحية العسكرية لموكب الشهيد".

وتابع: "تم إنجاز كل الاجراءات من أجل تشييع يليق بالشهيد.. حيث تم عقد لقاء مع عائلة الشهيد وفعاليات مخيم عسكر وتم الاتفاق على ترتيبات الجنازه والتشييع وخط سير الجنازة وذلك لقطع الطريق على دعاة الفتنة والتحريض، وسارت الأمور بشكل طبيعي كما هو متفق عليه".

وأكمل: "عند وصول الجنازة إلى شارع المنتزهات قامت مجموعة من المشاركين في التشييع بالاستيلاء على جثمان الشهيد وإخراجه من مركبة الاسعاف رغما عن عائلة الشهيد ووضعته على الأرض".

وأضاف المسؤول: "تحول الموقف إلى حالة من الخلاف وبدأ يتطور الموقف إلى مشكلة ما اضطر القوى الأمنية إلى التدخل بالقوة المحدودة لضبط الحالة وإعادة جثمان الشهيد إلى مركبة الاسعاف بناء على رغبة عائلته، وإبعاد هؤلاء الغرباء والمحرضين. وبعد ذلك استمرت الجنازة وتمت مرافقتها من القوى الأمنية حسب الاتفاق مع العائلة".

وجاء توضيح محافظة نابلس، بعد مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام حول قمع الأجهزة الأمنية لتشييع الشهيد خروشة ومنعهم من استكمال التشييع. 

يذكر أن منسق لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس، نصر أبو جيش، أعلن عبر صفحته الرسمية على فيس بوك تقديم استقالته، دون ذكر الأسباب متكفياً بقوله: "تحية الوطن المجروح، أعلن استقالتي كمنسق فصائل للعمل الوطني في محافظة نابلس". 

واغتالت قوات الاحتلال، في عملية عسكرية كبيرة، أمس، الشهيد عبد الفتاح عروشة (49 عاما) في مخيم جنين، وهو منفذ عملية حوارة التي أسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين، وهو من مخيم عسكر في نابلس.