إعلان الاضراب الشامل حداداً على أرواح شهداء جنين

أعلنت القوى الوطنية والإسلامية، اليوم الثلاثاء، الإضراب الشامل حدادًا على أرواح الشهداء في مدينتي جنين ونابلس.

ودعت القوى إلى إضراب شامل يوم غدٍ، وللخروج في مسيرات بعد صلاة العشاء في مناطق مختلفة من الضفة الغربية تنديدًا بمجزرة الاحتلال في مخيم جنين وتضامنًا مع الأسرى في سجون الاحتلال.

واستشهد 6 مواطنين، وأصيب 12 آخرين خلال مجزرة نفذتها قوات الاحتلال في مدينة جنين مساء اليوم، والشهداء هم: محمد وائل غزاوي (26 عاماً)، طارق زياد مصطفى ناطور (27 عاماً)، زياد امين الزرعيني (29 عاماً)، عبد الفتاح، حسين خروشة (49 عاماً)، معتصم ناصر صباغ (22 عاماً)، شهيد مجهول الهوية.

وفي رام الله، أعلنت القوى الوطنية والاسلامية لمحافظة رام الله والبيرة. الاضراب الشامل يوم غد الاربعاء. استنكارا للمجزرة الدموية في جنين ومسلسل التصعيد والجرائم الارهابية لدولة الاحتلال.

وفي بيت لحم، دعت لجنة التنسيق الفصائلي جماهير شعبنا للاضراب الشامل غدا الموافق 8\3\2023 يشمل المؤسسات الحكومية والخاصة والمدارس والجامعات والمصانع والمحلات التجارية، ويستثنى منه مصانع الادوية والمراكز الطبية والصيدليات والافران، غضبا على مجزرة الاحتلال في جنين واكراما لارواح الشهداء.
كما دعت إلى الخروج بمسيرات غضب في كل حي وشارع غضبا للشهداء في كل المواقع ونقاط الاشتباك.

وأعلنت القوى الوطنية في محافظة قلقيلية الاضراب الشامل يوم غد الاربعاء الموافق ٨/٣/٢٠٢٣ حدادا على أرواح الشهداء الذين ارتقوا في جنين.
وقالت في بيان لها: "الإضراب رسالة الرفض رسالة التصعيد رسالة الاشتباك ، فليكن يوم غدا وحدة الشعب امام المحتل ولتنتفض كل بقعة في فلسطين".