الناطق باسم الحكومة يكشف النسبة وموعد الصرف المتوقع لرواتب الموظفين الحكوميين

الرواتب.jpg

قال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم: إن "وزارة المالية ستعلن إما اليوم أو غداً عن تفاصيل راتب شهر شباط، وأعتقد أن الدفعة ستكون كما كانت في السابق 80% من الراتب و5% من المستحقات، ولكن وزارة المالية هي من ستعلن عما سيتم صرفه وعن الموعد".

وأكمل ملحم: "الحكومة لن تتنصل من اتفاقيات وقعت ولا تعهدات ولا التزامات قطعت عليها وإن الحوار هو الذي من شأنه أن يفضي الى التوصل لتسويات من شأنها أن لا تجحف كل القطاعات التي هي موضع تقدير واحترام وهي الخزان الاستراتيجي للوطن على مدار التاريخ".

وأردف: "كان لا بد من التقدم بمبادرة قد لا تكون حققت ما تريده الاتحادات من دفعات مجزية وفقا لما تم الاتفاق عليه لكنها مقدمة وبادرة حسن نية من الحكومة في ظل الازمات المالية والسياسية الوجودية".

وشدد على أن رئيس الوزراء محمد اشتية مسستعد لإجراء حوار مع النقابات للوصول إلى حل وعودة الحياة التعليمية وكذلك المهن الصحية وجميع القطاعات التي تتعرض للتعطيل خاصة وأننا نعيش في ظل متغيرات وتحديات تستلزم وتوجب على الجميع أن يستشعر المخاطر قبل وقوعها.

ونوه المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إلى أن ما تم الاتفاق عليه بين نقابة المعلمين والحكومة لا تنصل منه وهذا مؤكد ويعرف المعلمون ذلك، مردفًا: "نحن نتعامل مع المعلمين باحترام وهم أبنائنا وهم من يصوغون الفكر والوجدان، والتعامل معهم باحترام وتقدير وليس التهديد (..) نحن نعدهم ولا نتوعدهم ولكل أزمة ديون، وعندما يتم معالجة المعرض نتجاوز العرض".

وذكر: "ما لم ننجزه بالحوار ننجزه بالمزيد من الحوار ونحن نعيش أزمات وجودية في ظل محاولة المستوطنين وجنود الاحتلال والحكومة الإسرائيلية لإعادة إنتاج مجازر ارتبكبت عام 1948".

خبر عاجل