المستوطنون يصعّدون.. عشرات الاصابات بينها خطيرة وحرق منازل بحوارة جنوب نابلس (صور)

3.jpg

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الأحد، عن إصابة خطيرة بحجر في الرأس وأدَّت لكسرٍ في الجمجمة خلال هجوم المستوطنين على بلدة حوارة جنوب نابلس.

كما أعلن الهلال الاحمر الفلسطيني، عن اصابة 98 فلسطيني في حوارة جنوب نابلس، جراء اعتداء المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين وحرق بيوتهم.

وأوضح الهلال الاحمر في بيانه أن الاصابات كانت كالتالي: "1طعن، 1اعتداء بقضيب حديد نقل إلى النقطة الطبية في حوارة،1حالة اغماء مريض سكري، 95 حالة اختناق بالغاز في حوارة".

وأشار البيان الى أن الانتهاكات وصلت الى طواقم الجمعية، حيث منعت الطواقم من الدخول الى منطقة حوارة وقامت بالاعتداء على 3سيارات اسعاف واحدة منهم تابعة للهلال تسببت بأضرار  بالهيكل. 

ولفت البيان الى أن الاحتلال يمنع سيارة إسعاف الهلال من الوصول منزل به حالات اختناق في حوارة

وشارك عدد من المستوطنين مساء يوم الأحد، في مسيرات احتشدت قرب حاجز حوارة في مدينة نابلس ، فيما أقدم عدد من المستوطنين على حرق منازل المواطنين عقب عملية حوارة .

ونشرت القناة 12 العبرية: "احتشاد المستوطنين عند حاجز زعترة للاتجاه في مسيرة احتجاجية نحو موقع عملية حوارة في نابلس اليوم ".

وأقدمت مجموعات المستوطنين على حرق عدد من منازل المواطنين في مدينة نابلس عقب عملية حوارة ، وذلك وسط مناشدات من الفلسطينيين لحمايتهم من اعتداءات المستوطنين المتواصلة.

وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، مساء اليوم الأحد، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم، عند حاجز بيت فوريك العسكري، شرق نابلس.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز واحتجزت مئات المواطنين، ومن ثم اعتدت عليهم بقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

4.jpg
 

3.jpg
 

2.jpg
 

1.jpg