الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية

اعتقالات.jpg

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات طالت عدداً من المواطنين في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة، كما وعملت على دهم واقتحام عددا من منازل المواطنين، تخللها اندلاع مواجهات.

وقال نادي الأسير إن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين في الضفة، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية، بذريعة الضلوع في أعمال مقاومة.

وفي كل من جنين ونابلس ورام الله والخليل، اقتحمت قوات الاحتلال عشرات المنازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، وعملت على احتجاز قاطنيها لساعات وأخضعتهم لتحقيقات ميدانية، وفقا لمصادر محلية.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قصرة جنوب نابلس، وأجرت عمليات اعتقال واقتحام لعدة منازل، كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي مهدي الشرقاوي، في بلدة الزبابدة قضاء جنين.

وعرف من بين الشبان الذين طالتهم حملة الاعتقالات، مهند الكعبي الذي اعتقل خلال اقتحام منزله في مخيم عسكر الجديد شرق نابلس، وعماد البط، والأسير المحرر باسل الحمامي، وحسن تفاحة من مدينة نابلس.

ومن البيرة، اعتقلت قوات الاحتلال توفيق البواب، ومحمد مطرية، كما اعتقلت القوات عبد الله باجس البو من بلدة حلحول، وعيسى محمد أبو قبيطة من بلدة يطا قضاء الخليل، ومصطفى إبراهيم عبيد من القدس.

ودهمت قوات الاحتلال، بلدة سيلة الظهر وكثفت من تواجدها العسكري داخلها وشنت حملات تمشيط واسعة، كما دهمت بلدتي زبوبا والطيبة قضاء جنين، ونصبت حواجز عسكرية على مدخل البلدتين.

وأعاقت قوات الاحتلال تحركات الفلسطينيين على شارع جنين نابلس عند موقع مستوطنة “حوميش” المخلاة بالقرب من سيلة الظهر، سواء القادمين أو المغادرين من وإلى محافظتي جنين ونابلس، ما أجبرهم على سلوك طرق وعرة وطويلة عبر طولكرم وعصيرة الشمالية.