"راصد" يكشف الحالة الجوية المتوقعة خلال الأسبوع الحالي

رام الله الإخباري

تحدث الراصد الجوي ليث العلامي، يوم الأحد 12 فبراير 2023، عن المنخفض الجوي الحالي الذي تشهده البلاد وتطورات الحالة الجوية خلال هذا الأسبوع.

وقال العلامي في تصريح خاص لوكالة "شهاب" للأنباء، إن التأثيرات الجوية التي شهدتها البلاد صباح اليوم هي امتداد لمنخفض جوي ضحل وسريع، مشيرًا إلى أن الهطولات المطرية في أجزاء متفرقة ومختلفة من البلاد لا يمكن تشبيهها بالمنخفضات الجوية الماضية، من ناحية التأثير والقوة.

وبين العلامي أن هذا المنخفض سينحسر في ساعات المساء وتستقر الأجواء لكن في ظل درجات حرارة متدنية وشديدة البرودة.

أما غدًا الإثنين، ذكر أن الطقس سيكون مستقرًا وفرص سقوط الأمطار مستبعدة ودرجات الحرارة ستكون منخفضة بشكل كبير، متوقعًا أن يشهد صباح الغد الصقيع والانجماد في بعض المناطق ووصل درجات الحرارة لمستويات تقترب من الصفر في المناطق والمرتفعات الجبلية.

وأشار إلى أن يوم الثلاثاء لا يوجد تغير على الحالة الجوية سواء من ناحية نمط جوي موجود بطقس مستقر أو على صعيد درجات الحرارة التي ستكون باردة بشكل ملحوظ.

ويوم الأربعاء والخميس، ستكون هناك فرصة لاندفاع كتلة هوائية شديدة البرودة نحو المنطقة لكنها ليست رطبة بالشكل الكافي، موضحًا أن درجات الحرارة ستكون منخفضة والطقس أكثر برودة بالتزامن مع وجود فرص لسقوط زخات مطر متفرقة، قد تكون غزيرة لكنها ليست قريبة من المنخفض الأخير.

ويستمر تأثير الكتلة الهوائية حتى يوم الجمعة مع ضعف فرص هطول الأمطار، حسب الراصد الجوي العلامي.

شهاب