10 لاعبين اهينوا على طريقة بواتينغ

موقع مدينه رام الله | رياضه :

اثارت في الساعات الاخيرة لقطة سقوط جيروم بواتينغ، مدافع فريق باين ميونيخ، بطل الدوري الالماني لكرة القدم امام ليو ميسي مهاجم فريق برشلونة متصدر الدوري الإسباني سخرية في جميع انحاء العالم، الارجنتيني راوغ بطريقة مذهلة المدافع الالماني وتركه ملقى على الارض وبدون رد فعل وسجل الهدف الثاني في مرمى مانويل نوير.

وعلى مر تاريخ كرة القدم، كانت هناك مراوغات مذهلة عانى منها المدافعون، خصوصا في تاريخ الكرة الإسبانية والتي مر فيها العديد من اللاعبين ذو فنيات عالية مثل رونالدو نازارديو، روماريو ورونالدوينيو وزيدان.

وفيما يلي ابرز 10 مراوغات شهدتها الملاعب الإسبانية على مر تاريخها:

1 - مارادونا امام خوان خوسيه

في 26 حزيران/ يونيو 1983، جماهير ملعب سانتياجو برنابيو وقفت إحتراما امام دييجو ارماندو مارادونا وبدأت تصفق، بعد ان سجل الارجنتيني هدف رائع وبعد مراوغة مذهلة للاعب ريال مدريد خوان خوسيه.

2 - روماريو امام الكورتا

في كانون الثاني/يناير 1994، حقق برشلونة بقيادة الجيل الذهبي مع المدرب يوهان كرويف فوزا عريضا بنتيجة 5-0 امام ريال مدريد، وبلا شك لقطة المباراة كانت مراوغة روماريو لمدافع ريال مدريد الكورتا في الهدف الاول المسجل من طرف البلوجرانا في تلك الليلة.

3 -  كامينيرو امام نادال

المدير الرياضي الحالي لاتلتيكو مدريد كامينيرو كان واحدا من اللاعبين الرئيسيين في الفريق الذي قادوا الروخي بلانكوس لتحقيق الثنائية الدوري والكأس خلال عام 1996، اتلتيكو حقق الليغا بعد فوزه في الكامب نو امام برشلونة بنتيجة 1-3 وابرز لقطة شهدتها المباراة كانت مراوغة كامينيرو لنادال.

4 - رونالدو امام خيلي

خلا الموسم الاول لرونالدو مع برشلونة 1996-1997، قدم البرازيلي اوراق إعتماده في بداية الموسم في مباراة الذهاب من كأس السوبر الاسباني على ملعب مونتجويك امام اسبانيول، وراوغ بشكل مذهل اللاعب خيلي ومنح تمريرة حاسمة للاعب ديلا بينيا.

5 - راؤول امام خوانما لوبيز

احد الأهداف التي لا تنسى لراؤول جونزاليس بلانكو في ريال مدريد كانت على ملعب فيسنتي كالديرون في موسم 1996-1997 امام اتلتيكو مدريد، حيت راوغ بطريقة رائعة خوانما لوبيز والذي اصبح حاليا وكيل اعمال لاعبين.

6 - رونالدينيو امام هيلغيرا 

بعد 27 عاما من تصفيق البرنابيو لمارادونا بعد مراوغته لسان خوسيه، شهد ملعب ريال مدريد لقطة مشابهة في 19 تشرين الثاني/  نوفمبر 2005 مع رونالدينيو والذي ترك هيلغيرا بدون رد فعل بعد مراوغته.

7 - الفونسو امام بوغارد

لاعب ريال بيتيس الفونسو راوغ بشكل رائع مدافع برشلونة بوغارد في شباط/ فبراير 2000.

8 - دجالمينها امام ياغو

دجالمينها منح الفوز لديبورتيفو لا كورنيا امام سيلتا فيجو في ديربي منطقة \"غاليسيا\" موسم 2000-2001، ومع مراوغة هائلة امام ياغو.

9 - زيدان امام هكيتور

زيدان منح الفوز لريال مدريد امام ديبورتيفو لا كورنيا في عام 2002، وجاء الهدف بعد لقطه؛ فنية مميزة من الفرنسي والذي جعل اللاعب هيكتور بدون رد فعل.

10 - دي ماريا امام بويول

احد اللقطات الفنية الاكثر تعليقا في المباريات الاخيرة للكلايسكو كانت في 2013، للارجنتيني انخيل دي ماريا راوغ بطريقة مذهلة كارليس بويول وتركه ملقي على الارض.