هنية يدعو المجتمع الدولي للتدخل لوقف جرائم الاحتلال بحق الأسرى

دعا إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" كل قادة العالم والشعوب الحرة للتدخل لوقف جرائم المتطرف"بن غفير" وحكومة اليمين الإسرائيلي الفاشية، وخاصة بحق الأسرى.

وأفاد مكتب هنية الأحد بأن رئيس حركة "حماس" ذكر خلال البرقية بأن العالم أمام اختبار حقيقي، محذرًا من أن المنطقة ذاهبة إلى تصعيد غير مسبوق، "فالمواجهة لن تبقى داخل السجون، وشعبنا الفلسطيني لن يترك أبناءه الأسرى وحيدين في المواجهة".

وقال رئيس الحركة في برقيته "تشن مصلحة السجون الإسرائيلية بتوجيهات من الإرهابي وزير الأمن الداخلي بن غفير حملة قمع متواصلة منذ يوم أمس ضد الأسرى في عدد من السجون الإسرائيلية، ولا زالت الحملة متواصلة حتى اللحظة، وبدأت في إجراءات قمعية ضد الأسرى".

ولفت هنية إلى أنّ عملية القمع التي يتعرض لها الأسرى في هذه اللحظات تدخل ضمن خطة إرهابية منظمة تندرج في سياق أجندة متفق عليها في حكومة نتنياهو ويقودها وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال بن غفير.

وأشار إلى أن بن غفير عبّر عن هذه الخطة بمواقفه خلال الأيام الماضية بتكريمه الجندي قاتل الطفل الشهيد " محمد علي" في شعفاط، وإشادته بقتل أبناء شعبنا في جنين، وقمعه لجماهير شعبنا التي استقبلت الأسيرين البطلين كريم وماهر يونس بعد تحررهما من الأسر وقضائهما 40 عاما في سجون الاحتلال.

خبر عاجل