وزارة الاتصالات: قرار الرئيس يشمل خطوط الاتصال الثابت والمتنقل

أوضحت وزارة الاتصالات أن المرسوم الرئاسي حول جباية واحد شيكل تضاف على قيمة الفاتورة الشهرية تشمل خطوط الاتصال الثابت والمتنقل.

وقالت في بيانها: "دعما لمدينة القدس وصمود أهلها، أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس قرارا بقانون يقضي بإضافة مبلغ شيكل واحد فقط الى الفاتورة الشهرية لمشتركي خدمة الهاتف الثابت والمتنقل، لانشاء المشاريع التنموية، ودعم مشاريع الاسكان والترميم، في ظل سياسات الاحتلال القمعية التي تُعيق حياة المقدسي".

وأضافت: "يأتي ذلك امتثالا لقرار القمة العربية في الجزائر بشأن تعزيز صمود مدينة القدس من خلال تبرع المواطن العربي في الدول الأعضاء العربية والاسلامية، بأصغر عملة نقدية لها تضاف على الفاتورة الشهرية لخدمات الاتصال، الى جانب تبني الدورة ال 38 للّجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي، والتجاري، لمنظمة التعاون الإسلامي "كومسيك" للمبادرة".

من جهته صرح رئيس الوزراء الفلسطيني د.محمد اشتية في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية، بأن هذا القرار جاء: "بهدف تعزيز الصمود، وتحقيق الدعم، والإسناد لأبناء شعبنا في القدس، في ظل ما تتعرض له من هجمة احتلالية استيطانية تهويدية، والتراجع الحاد في المساعدات الدولية"