شهريا الاردن " تعيد " للسلطه الفلسطينيه " شبان من الضفه " متجهين للالتحاق "بداعش "

موقع مدينه رام الله الاخباري :

أكدت مصادر مطلعة لـ\"صفا\" أن السلطات الأردنية تعيد وبشكل متكرر للسلطة الفلسطينية شبانا من الضفة الغربية يسعون للالتحاق بداعش، متأثرين بالفكر المتطرف وبالدعاية التي يروج لها هذا التنظيم.

وأشارت المصادر إلى أنه لا يكاد يمر شهر دون أن تسلم الأردن للسلطة الفلسطينية شبانا غالبيتهم في العشرينات من العمر بعد أن يلقى القبض عليهم في مناطق حدودية أو عبر اتصالهم بجهات مختلفة لنقلهم للعراق.

وبحسب المصادر فإن الشبان يسافرون بشكل اعتيادي عبر معبر الكرامة ثم يسعون للانتقال عبر الحدود السورية أو العراقية أو عبر المنافذ الحدودية الرسمية أحيانا للالتحاق بداعش، وهناك يتم القبض عليهم من قبل الجيش والأجهزة الأمنية الأردنية، ويتم التحقيق معهم ومن ثم تسليمهم للأجهزة الأمنية الفلسطينية، أو أية دولة أخرى حسب جنسية المقبوض عليهم.

\"مسلحون-في-غزة-يعلنون-مبايعتهم-لتنظيم-داعش-618x377\"

وتضيف المصادر أن الأجهزة الأمنية في الضفة تحقق معهم لفترات بعد تسلمهم ومن ثم تطلق سراحهم، بعد أن يتبين عدم وجود ارتباطات تنظيمية لهم وأنهم مجرد متأثرين بدعاية داعش وتحركهم العواطف والنوازع الفردية.

وتقول المصادر إن عددا من المعتقلين يتم اعتقالهم في المحطة الأخيرة قبل اجتياز الحدود، وبعضهم بمجرد دخوله الأردن من خلال معلومات مسبقة والتواصل عبر الانترنت، الذي يعتبر الحلقة الأولى للتواصل مع داعش من قبل هؤلاء الشبان.

وتشدد المصادر إلى أن الظاهرة ما زالت في إطار المسلكيات الفردية الشاذة ولم ترتق بعد لتصبح ظاهرة.

المصدر : وكاله صفا