النقابات المهنية تقرر إمهال الحكومة فرصة لنهاية الشهر لتنفيذ جميع الاتفاقيات

جددت النقابات المهنية، اليوم الأحد، مطالبة الحكومة الفلسطينية بضرورة الالتزام الفوري بتنفيذ جميع الاتفاقيات الموقعة معها من كافة النقابات والاتحادات، معلنة عن إمهالها حتى نهاية الشهر لتنفيذها.

ووفقا لبيان النقابات، فإنه تم اتخاذ قرار بتشكيل اطار تنسيقي موحد يضم هذه النقابات لخلق الية تنسيق ومتابعة مشتركة فيما بينها، داعية كافة الاتحادات والنقابات المهنية للانضمام لهذا التجمع.

وأوضحت أن هذه القرارات تأتي بعد اجتماع النقابات المهنية لمتابعة ما آلت اليه الامور بما يخص القضايا النقابية المطلبية وعلى رأسها استمرار الخصومات على رواتب الموظفين وعدم تلبية مطالبهم العادلة والتي أثرت بشكل خطير على قدرتهم على تقديم خدماتهم لابناء شعبنا.

وأكدت أن اي اجراءات ستقوم بها النقابات لاحقا ليست موجهة ضد ابناء شعبنا بل هي ضد الظلم الواقع عليهم والذي مس قدرتهم على خدمة شعبنا، لافتة إلى ان هذا الاطار التنسيقي هو في حالة اجتماع دائم للاستمرار في النضال المطلبي لإحقاق الحقوق.

ودعا البيان كافة الوزارات وعلى رأسها وزارة الصحة والجهات المعنية بوقف اي تنسيق مع سلطات الاحتلال الاسرائيلي ردا على اجراءاتهم بخصوص أموال الشعب الفلسطيني.

وأكدت أن هذه النقابات والتي انتخبت ديمقراطيا ستسعى بشكل دائم لمحاسبة الحكومة ومتابعتها في كافة القضايا في ظل غياب المجلس التشريعي .

وتساءلت النقابات عن صرف الحكومة مكافآت لبعض الوزارات في ظل الأزمة المالية التي تدعيها الحكومة، فالأولى والأجدر هو صرف الرواتب كاملة.