مستشار اشتية: الاقتطاعات الاسرائيلية ستؤثر على "الرواتب"

رام الله الإخباري

كشف عبد الإله الأتيرة، مستشار رئيس الوزراء محمد اشتية اليوم الأحد، تداعيات خصم الاحتلال الإسرائيلي المزيد من أموال المقاصة كإجراء انتقامي على توجه فلسطين للأمم المتحدة للمطالبة ببحث ماهية الاحتلال للأراضي الفلسطينية .

وقال الأتيرة في تصريحات لدنيا الوطن؛ إن "هذه المبالغ التي تخصم حقًا من أموال المقاصة ستؤثر على كلٍ من: أداء السلطة الفلسطينية صحيًا وتعليميًا ورواتب وكل القضايا الأخرى" .

وأضاف: "لن نغفر ونسامح بأي شيكل يخصم الآن سنلجأ إلى كل الوسائل القانونية والدبلوماسية والضغوط لاسترداد هذه المبالغ مهما كان الزمن"، متابعًا: "ما اقتطع من أموال المقاصة هي ملك للشعب الفلسطيني وضرائب تخصم من قبل الإسرائيليين ويأخذون عليها 3% بدل عمولة" .

وأكد الأتيرة؛ استمرار دعمهم لأسر الشهداء والأسرى والجرحى مهما كلفهم ذلك من ثمن، وأن حالة الصراع التي تتزايد من قبل الطرف الإسرائيلي ستجر المنطقة كلها إلى وضع غير مستقر، ونحن سنتخذ كل الإجراءات اللازمة القانونية وغيرها .

وأكمل: "الشعب الفلسطيني معتاد على هذه الصلافة الإسرائيلية، أي حكومة فاشية، سنسقط كل النهج الإسرائيلي كما أسقطنا خطة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب".

دنيا الوطن