العالول عن قرار سحب تصريح دخوله للداخل: "شيء متوقع وسنواجه حكومة الاحتلال"

رام الله الإخباري

اعتبر نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، اليوم الأحد، أن قرار وزير جيش الاحتلال بسحب تصريح دخوله الى الداخل المحتل، بعد زيارته للأسير المحرر كريم يونس "شيء متوقع".

ونقلت إذاعة "علم" عن العالول قوله: "لا أعلم عن القرار شيئًا سوى ما نشر في الإعلام، وهذا شيء متوقع، ونتوقع أن تكون إجراءات استثنائية تقوم بها ضد الشعب الفلسطيني على عدة أصعدة، خصوصا كان لديهم توجه في الكابينيت بتنفيذ قرارات ضد القيادة الفلسطينية".

وأضاف: "ندرك تمامًا بأن الاحتلال والحكومة اليمينية الفاشية ستقوم بإجراءات ضد الشعب الفلسطيني على عدة أصعدة، وبالتالي استبقنا ذلك وأرسلنا رسائل إلى العالم والأمم المتحدة وعديد من دول العالم بهذه المسألة، نحذر فيها من أن تقوم الحكومة الإسرائيلية بمثل هذه العقوبات والجرائم".

واعتبر نائب رئيس حركة فتح، أن الحكومة الإسرائيلية الحالة تشكل خطرًا بفكرها وإجراءاتها على القدس والأقصى والأسرى في المعتقلات وعلى الأرض في توسيع الاستيطان، وعلى أهلنا في الخط الأخضر، وكم هائل من الإجراءات التي من المتوقع أن تأخذها الحكومة الإسرائيلية وهذا واضحًا منذ البداية باقتحام بن غفير للأقصى وزيارة سجن نفحة وإعطائه تعليمات لقمع وتنفيذ إجراءات ضدهم.

ولفت إلى أنهم أمام تحديات كبيرة لابد من مواجهتها على كافة المستويات، بالحراك السياسي في العالم من أجل صناعة اصطفاف ضد فاشية هذه الحكومة، لافتًا إلى أنه من أجل صناعة اصطفاف كان مرسوم الرئيس بتشكيل لجنة للحراك في العالم.

وأفاد، بأن إجراءاتهم لها علاقة بمحكمة العدل الدولية التي صُوّت عليها في الأمم المتحدة، مضيفًا: "نحن نتابع هذه البرنامج من أجل مواجهة التحدي والحكومة الإسرائيلية على أكثر من صعيد، والسياسي في العالم وأيضًا الميداني".

وقرر وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، مساء السبت 07 يناير 2023، إلغاء تصاريح الدخول إلى إسرائيل من ثلاثة مسؤولين كبار في السلطة الفلسطينية.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن غالانت ألغى تصاريح كل من نائب رئيس حركة فتح محمود العالول ، وعضو اللجنتين التنفيذية والمركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية​ ​عزام الأحمد، ورئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، بسبب زيارتهم إلى منزل الأسير المحرر المفرج عنه كريم يونس، والذي أُطلق سراحه هذا الأسبوع بعد سجن استمر 40 عامًا.

اذاعة علم