بالاسماء ...الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية

اعتقالات

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح اليوم الخميس 5 يناير 2023، حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت عشرات المواطنين الفلسطينيين بالضفة و القدس .

حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مواطنين من محافظة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت لؤي راتب ابحيص (26 عاما) من بلدة يطا جنوب الخليل، واشرف حسن العواودة من قرية كرمة جنوب الخليل، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، أربعة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: سامر مصطفى البرغوثي، ونجله باسل، من بلدة بيت ريما، شمال غرب رام الله، وقصي قطش، ومحمد عمار، من قرية يبرود شرقا، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، شابا من مدينية جنين، شمال الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد محمود عباهرة، بعد أن داهمت منزله في الحي الشرقي من مدينة جنين.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت قريتي فقوعة وبيت قاد شمال شرق جنين، دون ان يبلغ عن واعتقالات.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، خمسة شبان من محافظة القدس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت رئيس اللجنة الشعبية في مخيم قلنديا الأسير المحرر يوسف الخطيب، والمحرر رائد مطير، ونجله صامد، بعد اقتحام المخيم ومداهمة منزله والعبث في محتوياته.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عيسى علي عطون شقيق الأسير محمد عطون المعتقل منذ أسبوعين، بعد مداهمة منزله في بلدة صور باهر جنوب القدس المحتلة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا آخر لم تعرفه هويته بعد من باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، عقب الاعتداء عليه بالضرب المبرح، عقب مواجهات اندلعت في المكان.

وفي سياق متصل استدعت قوات الاحتلال المقدسيين عدنان الكركي، وخالد الزير، من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى للتحقيق معهما.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" أحمد صالح الياصيدي من وادي الفارعة جنوب طوباس.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إن قوات الاحتلال اعتقلت الياصيدي، بعد اقتحام منزله في وادي الفارعة وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وفي سياق متصل، داهمت قوات الاحتلال، منزليّ المواطنين أحمد وفراس جناجرة، وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما دون تسجيل حالات اعتقال.