الاشغال العامه تدعو المواطنين في غزه المدمره بيوتهم الى الاسراع في اخراج " مخططات بناء بيوتهم "

موقع مدينه رام الله الاخباري :

دعت وزارة الأشغال العامة والإسكان اليوم الأربعاء المواطنين من أصحاب المنازل المدمرة كليا في العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة صيف العام الماضي للإسراع في تجهيز المخططات والخرائط الخاصة بمنازلهم واعتمادها من البلديات، وذلك للبدء في اعادة إعمار هذه المنازل.

وقال الوزير مفيد الحساينة في بيان صحفي له  إنه أصدر توجيهاته لكافة طواقم الوزارة الهندسية والفنية بالتسهيل على المواطنين والإسراع بإنجاز معاملاتهم وتقديم كافة الخدمات اللازمة لهم عبر مديريات الوزارة المختلفة.

وذكر الحسانية أن الوزارة تنسق بصورة يومية مع وزارة الشؤون المدنية في حكومة الوفاق الوطني التي تقوم بدورها بالتنسيق مع مؤسسة (UNOPS) الدولية لإدخال مواد البناء للمنازل المدمرة والمواطنين الذين يرغبون ببناء وحدات سكنية جديدة خاصة بهم.

\"Smoke

وشدد الحساينة على ضرورة الإسراع في إدخال مواد البناء اللازمة لإعادة اعمار منازل المواطنين المهدمة كليا، خاصة في ظل توفير التمويل اللازمة من خلال المنحة القطرية لإعادة اعمار غزة.

وخلف العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة في شهري يوليو وأغسطس الماضيين واستمر 51 يوما هدم ألاف المنازل السكنية ودمار هائل في البني التحتية للقطاع.