الرجوب يرفض " الطغوطات " فهل ينجح في تعليق عضويه " الاحتلال " في الفيفا

موقع مدينه رام الله | رياضه :

يتوقع أن يشهد مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في مدينة زيورخ السويسرية اجتماعا بين رئيسي الاتحادين الفلسطيني والإسرائيلي لكرة القدم، في الأيام القليلة المقبلة، بحسب ما ذكر موقع الاتحاد الدولي الأربعاء.

وذكر الموقع أن \"رئيس الاتحاد الإسرائيلي، أوفير إيني، والأمين العام للاتحاد، روتيم كامر، قاما بزيارة رئيس فيفا، السويسري جوزيف بلاتر، وأمينه العام، الفرنسي جيروم فالكي، في أعقاب مباحثات بين فيفا والاتحاد الفلسطيني\".

وأضاف أن \"الموضوع الأساس الذي كان مطروحا على طاولة البحث، هو اقتراح مقدم من الاتحاد الفلسطيني للعبة بتعليق عضوية نظيره الإسرائيلي في كونغرس فيفا المقبل\".

وأكد بلاتر على موقفه بأن أي اتحاد عضو يلبي واجباته المنصوص عليها في اللوائح لا يجب تعليق عضويته، \"ينطبق هذا على الاتحاد الإسرائيلي للعبة طالما أنه يقوم بمثل هذه الواجبات\".

وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني، اللواء جبريل الرجوب، قد أكد الشهر الماضي تصميم اتحاده على المضي قدما في طرح مشروع قرار ضد إسرائيل على مؤتمر الاتحاد الدولي، برغم ضغوط تمارس لسحب القرار.

وقال الرجوب، خلال مؤتمر صحفي، \"لا نقبل بسحب القرار ولا المساومة عليه ولا بأي تسوية لا تفضي إلى الاعتراف بالاتحاد الوطني الفلسطيني وحقه في ممارسة اللعبة وفق رقابة للسلوك الإسرائيلي من قبل كونغرس فيفا\".

\"Member

وكان الاتحاد الفلسطيني قد أعد مشروع قرار لعرضه على مؤتمر فيفا، يطالب بتعليق عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي، متهما إسرائيل بإعاقة الرياضية الفلسطينية ومنع تنقل الرياضيين إضافة إلى منع وصول معدات رياضية إلى الأراضي الفلسطينية، وفق ما جاء في مشروع القرار.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي سيستقبل الاتحاد الفلسطيني لأول مرة في تاريخه مبارياته البيتية التمهيدية لكأس العالم في روسيا 2018، على أرضه حينما يستضيف أولى مبارياته المنتخب السعودي في 11 يوليو المقبل، وكذلك الإمارات وماليزيا وتيمور الشرقية.