قناة عبرية تكشف : تسليم جثة الشاب الدرزي في جنين مقابل العفو عن فتحي خازم

رام الله الإخباري

كشفت وسائل اعلام إسرائيلية، عن تفاصيل جديدة، حول إعادة جثة الشاب الدرزي "تيران فرو"، الذي احتجزه مسلحون فلسطينيون في جنين قبل أسابيع.

ونقلت القناة 14 العبرية، عن مسؤول رفيع في السلطة الفلسطينية، أن اطلاق سراح الجثة كانت في إطار صفقة تقوم على العفو عن فتحي خازم، والد الشهيدين رعد وعبد الرحمن خازم، مؤكدا أن فتحي خازم كان "جزءًا مركزيًا" في استعادة جثة الدرزي.

وبحسب المصدر الرفيع، فإن خازم يبذل جهودًا من أجل التوصل إلى اتفاق مع خلايا المقاومة في جنين، مشددا على أنه لم يكن ممكنًا استعادة الجثة بدون تدخل فتحي خازم.

وأشارت القناة العبرية، إلى أنه بعد تسليم جثة الدرزي مباشرة تم نقل فتحي خازم إلى رام الله، لتلقي العلاج في عيادة طبية يتلقى فيها العلاج شخصيات رفيعة في السلطة، بعد معاناته من التهاب رئوي حاد وارتفاع في السكر.

وزعمت القناة أن جيش الاحتلال توقف عن ملاحقة فتحي خازم، وأن نضال أبو دخان، قائد الأمن الوطني الفلسطيني هو من نقل فتحي من جنين إلى رام الله بسيارته الخاصة.

وزعمت القناة أن فتحي خازم يساعد في الجهود المبذولة لإقناع خلايا المقاومة في جنين بتسليم السلاح والدخول في اتفاق شبيه بما حدث مع جزء من مقاتلي "عرين الأسود" في نابلس، مضيفة أن قيادة فتح في رام الله تطلب من فتحي خازم استغلال أنه أبٌ لشهيدين من أجل تهدئة الأوضاع في جنين.

اعلام اسرائيلي