المخابرات التركية توجه ضربة قوية للموساد الاسرائيلي في اسطنبول

المخابرات التركية

كشفت وسائل إعلام تركية، أن الجهات الأمنية اعتقلت 44 شخصا بتهمة العمل لصالح الموساد الإسرائيلي في إسطنبول.

وقالت قناة تركية، إن السلطات نفذت عملية أمنية استهدفت "متحرّين خاصين" تجسسوا لصالح الموساد الإسرائيلي، من خلال مراقبة ومتابعة أفراد ومؤسسات غير حكومية فلسطينية في تركيا.

وتبين أن 44 مشتبها اعتقلوا بتهمة "التجسس العسكري" بعملية نظمتها المخابرات التركية وشرطة إسطنبول نقلوا معلومات عن فلسطينيين إلى الموساد الإسرائيلي مقابل أموال.

وأشارت القناة التركية إلى أن من بين المعتقلين إسماعيل يتيم أوغلو الرئيس المؤسس لجمعية التحري الخاص والتي تأسست عام 2007.

وأحيل سبعة من المشتبه بهم إلى المحكمة بعد إتمام الإجراءات القانونية بحقهم من شرطة إسطنبول، فيما تجري الجهات المختصة في مكتب مكافحة الإرهاب استجواب المشتبه بهم الآخرين.

ويذكر إسماعيل يتيم أوغلو مؤسس "جمعية المتحرين الخاصين" والتي تأسست عام 2007، ومؤسسة شركة "Maviay Private Investigations" أنه أدى يمين المتحري الخاص في عام 2003 بعد تقاعده من الخدمة المدنية بعد عمل استمر 23 عاما. 

ويشير يتيم أوغلو في موقعه الخاص إلى أنه أشرف على تنظيم مؤتمرات وندوات في العديد من الجامعات، وقد دورات تدريبية بشأن تقنيات وأساليب البحث البوليسي الخاص في إحدى الجامعات الحكومية.