الاتحاد الأوروبي: نتابع ما يجري في الضفة ولابد من تهدئة سريعة

رام الله الإخباري

طالب الاتحاد الأوروبي، بتهدئة سريعة للأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وذلك في ظل تصاعد العنف وتسجيل أرقام غير مسبوقة للضحايا الفلسطينيين.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" عن المتحدث باسم مكتب الاتحاد الأوروبي في القدس، شادي عثمان، تأكيده أن الاتحاد يتابع كل ما يجري في الأراضي الفلسطينية، وما شهدته خلال الفترة الأخيرة من اعمال التصعيد.

وأشار الى أن الاتحاد الأوروبي يتواصل مع جميع الأطراف، ويحث على تهدئة سريعة حقيقية على الأرض نظرا لأن ما يحدث يدفع الأمور إلى مناطق لا يرغب أحد بالوصول إليها.

ولم يخف عثمان صعوبة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، واستمرار اقتحامات جيش الاحتلال بشكل يومي لمناطق الضفة الغربية، واعتداءات المستوطنين، محذرا من أن ذلك يساهم في رفع التصعيد والاحتقان على الأرض.

ولفت عثمان الى أن الاتحاد الأوروبي يتواصل بشكل مستمر مع السلطة الفلسطينية، وعقد عدة جلسات خلال الفترة الأخيرة لبحث قضايا مختلفة وملفات متعددة، مبينا أن هناك لجان تبحث التجارة والتعاون الاقتصادي والمشاريع والدعم وملف التعاون السياسي.

كما ذكر عثمان أن هناك لجان تجتمع بشكل مستمر في رام الله لمناقشة الكثير من القضايا ومناقشة تعزيز هذا التعاون.

واستبعد المتحدث باسم مكتب الاتحاد الأوروبي، وجود مبادرات أوروبية للحل، نظرا لأن المطلوب الآن هو تطبيق المبادرات والرؤية الموجودة وليس البحث عن مبادرات جديدة.

ودعا عثمان الى التركيز على احتواء الأوضاع على الأرض والبحث عن افق سياسي يعطي الامل للشعب الفلسطيني ويعطي فرصة لحل الدولتين.

صوت فلسطين