ترامب ليهود أميركا: كنت أفضل رئيس مؤيد لإسرائيل "اخجلوا من أنفسكم"

رام الله الإخباري

جدد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مهاجمة الجالية اليهودية في الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أنه ليس لديهم ولاء.

ووفقا لما نقلت صحيفة "جيروساليم بوست" الإسرائيلية، فإن ترامب قال في تغريدة عبر منصته للتواصل الاجتماعي “تروث سوشيال”: "القادة اليهود يفتقرون إلى الولاء ويجب أن يخجلوا من أنفسهم".

وأضاف ترامب في تغريدته: "كيف نسي القادة اليهود بسرعة أنني كنت أفضل رئيس أمريكي مؤيد لإسرائيل، يجب أن يخجلوا من أنفسهم، هذا النقص في الولاء لأصدقائهم وحلفائهم، سبب توقف الكثير من أعضاء الكونجرس عن تقديم الدعم لإسرائيل".

وكان ترامب قد أكد في تصريحات سابقة، أنه يحظى في "إسرائيل" بأعلى نسبة تأييد في العالم، مبينا أنه "يمكنه أن يكون رئيس الوزراء في إسرائيل بكل سهولة"!.

وطالب ترامب اليهود الأمريكيين الى اتباع خطى الإسرائيليين وأن يتعاونوا وأن يقدروا ما لديهم في "إسرائيل" قبل فوات الأوان، منتقدا فشلهم في تقديره وتقدير كل ما فعله لإسرائيل.

وشدد ترامب من جديد على أنه لم يفعل أي رئيس أمريكي لإسرائيل أكثر مما فعل هو، منوها الى أن الإنجيليين في الولايات المتحدة يقدرون هذا الأمر أكثر بكثير من أتباع اليهود.

وكان ترامب قد انتقد ما اسماه "ازدواجية الولاء" لليهود الأميركيين، الذين يصوتون للديمقراطيين، معتبرا أنهم "خائنون للغاية" لإسرائيل.

الهدهد