"اسرائيل " متخوفة من مشروع مصري "ضخم "

مصر واسرائيل

رام الله الإخباري

أبدت الصحافة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، مخاوف "إسرائيل" من المشروع الضخم الذي تستكمله مصر حاليا، لتطوير ميناء العريش، ضمن التطوير الحاصل في قناة السويس.

وأوضحت وسائل الاعلام الإسرائيلية، أن الميناء المصري الجديد بعد تطويره سيكون منافسا قويا للموانئ الإسرائيلية المطلة على البحر الأبيض، في ظل المزايا الكبيرة التي يوفرها الميناء المصري للعملاء خاصة أنه موقع استراتيجي.

ونقل موقع "بورت تو بورت" الإخباري الإسرائيلي المتخصص في شؤون النقل والمواصلات، عن وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس قوله في تصريحات للصحافة المحلية المصرية: "إن الأعمال في المرحلة الأولى من تطوير ميناء العريش ستنتهي نهاية العام الجاري".

وأشار جمال الدين الى أن هناك تعاونا مع عدة جهات تبدي اهتماما بالمشروع بفضل المزايا التي يوفرها الميناء البحري وموقعه، مشيرا الى آخر التطورات المتعلقة بتطوير ميناء السخنة والتي تشمل إنشاء مراسي جديدة وتعميق الميناء وإنشاء كاسرات أمواج.

وبعد انتهاء اعمال التطوير، فإنه من المقرر أن يبلغ عدد أرصفة ميناء السخنة ستة أرصفة على أن يتم تسريع وتيرة العمل لاستكمالها وفق الجدول الزمني المقرر منتصف العام المقبل.

روسيا اليوم