هل هناك شقق فارغة غير مبيعة؟ اتحاد المطورين يرد

رام الله الإخباري

ارتفعت قيمة القروض الموجهة لقطاع العقارات والإنشاءات حتى الربع الثاني من العام 2022، بقيمة 1.178 مليون دولار، ما نسبته 7.9 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي 2021.

وبحسب مسح أجراه موقع "الاقتصادي" استناداً على بيانات سلطة النقد، فإن إجمالي القروض المقدمة لقطاع العقارات والإنشاءات بلغ حتى الربع الثاني 2022 ، نحو 2 مليار دولار، ارتفاعا من 8.1 مليار دولار في الربع الثاني من العام المضي 2021.

وأوضح "الاقتصادي" أن القروض الموجهة للعقارات تنقسم إلى 1.1 مليار دولار موجهة للعقار و7.575 مليون دولار للإنشاءات و 7.258 مليون دولار لعقارات لأغراض التجارة والاستثمار.

وبحسب الاقتصادي، فإن القروض المخصصة لقطاع العقارات والإنشاءات تشكل حتى نهاية الربع الثاني 2022 ، نحو 9.18 % من إجمالي القروض المقدمة للقطاع الخاص الفلسطيني، والتي تبلغ 6.10 مليارات دولار.

وفي ذات السياق، نفى المهندس علاء أبو عين، رئيس اتحاد المستثمرين والمطورين في القطاع العقاري في فلسطين، وجود شقق فارغة غير مبيعة في السوق المحلية، جاء ذلك على هامش معرض فلسطين العقاري للعام 2022 الذي عقد أمس الاثنين في مدينة رام الله.

وأوضح أبو عين أن الطلب على الشقق في السوق المحلية في تصاعد ومستمر، أن عدد صفقات بيع الشقق في رام الله بلغت العام الماضي 10 آلاف صفقة، مشدداً على أن الشقق الفارغة في السوق أغلبها مبيعة وأهلها إما في الخارج أو من مناطق أخرى.

الاقتصادي