تركيا: مستمرون بتطبيع العلاقات مع مصر

اردوغان والسيسي

رام الله الإخباري

بعد أيام من الصورة الملتقطة للمصافحة الحارة بين الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، ونظيره المصري، عبد الفتاح السيسي، أكدت الرئاسة التركية، على استمرار تطبيع العلاقات مع مصر في اطار الاحترام المتبادل.

وفي كلمة له أمام لجنة الموازنة بالبرلمان التركي، أكد فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي، الجمعة، على أن التحولات الجيوسياسية الأخيرة في الشرق الأوسط انعكست على مقاربات دول المنطقة.

وأوضح أوقطاي، أن الموقف التركي المتمثل في إعطاء الأولوية للتعاون الإقليمي أثمر عن فتح حقبة جديدة في العلاقات الثنائية مع الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وإسرائيل.

وأشار الى استمرار الاتصالات مع مصر لتطبيع العلاقات في إطار الإرادة المشتركة للجانبين والمصالح المشتركة والاحترام المتبادل، مبينا أنهم يقومون يما تتطلبه مصالح تركيا وشعبها.

وكان الرئيس اردوغان، قد وصف في وقت سابق، لقاءه بنظيره المصري، على هامش افتتاح مونديال قطر، بأنه خطوة أولى تم اتخاذها من أجل إطلاق مسار جديد بين البلدين.

ونشرت الرئاسة المصرية بيانا، أكدت فيه أن الرئيسين اتفقا على أن يكون لقاؤهما في الدوحة بداية لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

عربي 21