تطورات المنخفض الجوي خلال الساعات القادمة

كشفت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، اليوم الخميس، عن تطورات المنخفض الجوي الذي بدأت فلسطين بالتأثر به منذ صباح اليوم.

ورجحت الأرصاد أن تسقط أمطار مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا فوق مختلف المناطق خاصة الشمالية والوسطى، بحيث تشتد خلال ساعات المساء والليل، وتمتد إلى بقية المناطق والرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وأوضحت أن الجو يكون غائما جزئيًا إلى غائم وباردًا، الليلة، فيما تسقط زخات من الأمطار قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر مائجًا.

أما غدا الجمعة، فتوقعت الأرصاد، أن تتأثر فلسطين بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الجو غائمًا وباردًا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله زخات من الأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر مائجاً.

فيما تنبأت أن يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي يوم السبت المقبل، بحيث يكون الجو غائما إلى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية.

ورجحت أن تسقط زخات متفرقة من الامطار بين الحين والآخر قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا وتضعف فرصة الهطول خلال ساعات المساء لتستقر الاجواء خلال ساعات الليل والرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.