"النقابة" تطلع سفير الأرجنتين على انتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين

رام الله الإخباري

أطلعت الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الإثنين، سفير الأرجنتين لدى دولة فلسطين مارتين ايرنستو لافورغي، على جرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين، والجهود المبذولة محليا ودوليا لوقف هذه الجرائم، ومساءلة ومحاكمة مرتكبيها في المحاكم الدولية.

وأكدت النقابة عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والأرجنتيني، والدور الذي من الممكن أن تلعبه الأرجنتين في الضغط من خلال المؤسسات الدولية، لوقف جرائم الاحتلال بحق الصحفيين.

وتحدث نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر عن الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية بحق الصحفيين، والتي تمارس بشكل ممنهج ومتصاعد، بهدف تغييب الحقيقة، موضحا الخطوات التي قامت بها النقابة والاتحاد الدولي للصحفيين والمؤسسات الصديقة على الصعيد الدولي.

وفيما يخص الدعاوى المقدمة للمحكمة الجنائية الدولية، بين أعضاء الأمانة العامة أنه تم تقديم خمسة ملفات في ظروف استشهاد شيرين أبو عاقلة، وأحمد أبو حسين، وياسر مرتجى، والجريحين نضال شتية ومعاذ عمارنة، وأكدوا أن النقابة ماضية في مسار القضاء الدولي رغم كل المعيقات ومحاولات تسييس القضية.

وأشار أبو بكر إلى أنه تم عقد لقاء مع اللجنة المختصة بالتحقيق في الأراضي الفلسطينية في مجلس حقوق الإنسان، وتم الاستماع لشهادات النقابة وعائلة أبو عاقلة والزميلين علي سمودي وشذا حنايشة.

بدوره، أكد السفير لافورغي وقوفه إلى جانب القضية الفلسطينية والصحفيين، وضرورة توفير الحماية للصحفيين، وطلب وثائق لها علاقة بقضية اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وفا