الخارجية: نتواصل مع اليونان وتركيا بشأن اختفاء شابين فلسطينيين

رام الله الإخباري

أعلن أحمد الديك مستشار وزير الخارجية الفلسطيني، صباح اليوم الاثنين، عن أنهم يتواصلون مع سفارة فلسطين لدى تركيا واليونان، لمتابعة اختفاء شابين فلسطينيين كانا على متن قارب متوجه إلى اليونان.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" عن الديك، تأكيده أن عائلات شابين قد أبلغا الخارجية بانهما مفقودين، وأنهم كانا على متن آخر قارب تم انقاذ 4 فلسطينيين كانوا على متنه، مبينا أنهم لم يتمكنوا من التواصل مع السلطات اليونانية بسبب عطلة نهاية الأسبوع.

وأوضح أنهم تواصلوا صباح اليوم مع سفارة فلسطين لدى اليونان للتواصل مع خفر السواحل والشرطة هناك من اجل الوصول لطرف خيط حول اختفائهم، وتواصلوا أيضا مع سفارة فلسطين لدى تركيا للبحث عن الشبان.

كما ذكر الديك، أنه تم التواصل مع أحد المواطنين الذين تم انقاذهم لسؤالهم عما إذا كان هذين الشابين على متن القارب بالفعل ام لا.

وأكد مستشار وزير الخارجية على أنه في حال تم الوصول لأي معلومة سيتم التواصل مع عائلات الشبان، مبينا أنه حتى هذه اللحظة لا يوجد أي معلومات مؤكدة بشأنهم.

وجدد الديك، دعوة العائلات الفلسطينية الى منع أبنائهم من اللجوء الى الهجرة غير الشرعية، معتبرا أن ما يجري "مأساة حقيقية متواصلة".

صوت فلسطين