الأرصاد الجوية: نسعى لتقييد عمل "هواة الطقس" لتسببهم بأضرار للمواطنين

الارصاد وهواة الطقس

رام الله الإخباري

أعلنت دائرة الأرصاد الجوية، عن سعيها لتقييد عمل من أطلقت عليهم "هواة الطقس"، نتيجة التهويل والتسبب بإرباك المواطنين في السنوات السابقة.

وقالت الأرصاد الجوية: "سنُقيد هواة الطقس، لأن المواطن عندما يسمع بتهويلٍ في الحالة الجوية ينفق ما فوقه وما تحته للمنخفض"، مشددة على أن معظم دول العالم تمنع هواة الطقس.

بدوره، أكد مدير الأرصاد الجوية يوسف أبو أسعد، أن نسبة دقة توقعات الأرصاد الجوية الرسمية في فلسطين تصل إلى 90% ولا يوجد توقعات بنسبة 100%.

كما أكد ان  دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، تمتلك أجهزة رصد جوي متطورة بقيمة مليون دينار اردني، وهو ما لا يمتلكه "هواة الطقس".

من جهة أخرى، توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو، اليوم السبت، صافيا بوجه عام، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو صاف بوجه عام وباردا، والرياح شرقية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويكون الجو، يوم غدٍ الأحد، صافيا بوجه عام، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح شمالية شرقية الى شرقية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

والاثنين، يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، الثلاثاء المقبل، لذا يكون الجو غائما جزئيا الى غائم، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

رام الله الاخباري