هجوم إسطنبول: إحالة الإرهابية أحلام البشير و16 مشتبها إلى القضاء

رام الله الإخباري

تمكنت السلطات الأمنية التركية من إحالة أحلام البشير، المتّهمة بتنفيذ تفجير شارع الاستقلال وسط إسطنبول الأحد الماضي، إلى القضاء.

وأفادت وكالة "الأناضول" التركية، بأن السلطات الأمنية التريكة أحالت أحلام البشير إلى القصاء، بالإضافة إلى 16 مشتبها بهم في تنفيذ التفجير، عقب استكمال الإجراءات الأمنية في مركز الشرطة.

وأشارت الوكالة إلى أنه عقب الإفادات تم إحالة 17 مشتبها بهم بينهم الإرهابية البشير إلى القضاء بتهم "تقويض وحدة وسلامة البلاد" و"القتل العمد" و"الشروع في القتل" و"المساعدة في القتل العمد"، فيما أحال مكتب المدعي العام 3 مشتبهين بهم إلى القضاء مرفقا بطلب وضعهم تحت الرقابة القضائية، كما تقرر ترحيل 29 متهما خارج تركيا.

و أعلنت مديرية الأمن العامة في إسطنبول في وقت سابق، أن منفذة التفجير "اعترفت أثناء التحقيق بانتمائها إلى تنظيم بي كي كي/ واي بي جي/ بي واي دي"، مضيفة أن البشير تلقّت تعليمات بتنفيذ العملية من مركز التنظيم في مدينة عين العرب السورية.

وتسبب الانفجار، الذي وقع مساء الأحد الماضي في منطقة مزدحمة وسط مدينة اسطنبول، في مقتل ستة أشخاص على الأقل، وإصابة 81 آخرين.

وتعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال كلمة بثها التلفزيون التركي بعد ساعتين من الانفجار الذي وقع في شارع الاستقلال التجاري، بالكشف عن منفذي التفجير، وأضاف: "سوف ينالون عقابهم".

الأناضول