"الخلافات" تقف عائقا أمام نتنياهو لتشكيل الحكومة الإسرائيلية

رام الله الإخباري

أفاد موقع "واي نت" العبري، صباح اليوم الجمعة، بتواصل الخلافات بين أحزاب الكتلة اليمينية الإسرائيلية، بشأن تشكيل الحكومة الجديدة التي يسعى بنيامين نتنياهو لتشكيلها سريعا.

وأشار الموقع العبري، إلى أن الخلافات تتمحور حول قضايا الدين والدولة، إلى جانب المناصب الوزارية التي يطالبون بها، لافتا إلى أن الليكود وحزب يهدوت هتوراه عقدا اجتماعاً الليلة، لكنه انتهى بدون أي نتائج.

وقالت مصادر من يهدوت هتوراه، إن هناك ثغرات كبيرة في إمكانية التوصل لاتفاق، متهمين نتنياهو بالتعامل معهم بازدراء.

ونقل الموقع عن مصادر من يهدوت هتوراه قولها إن "نتنياهو يعاملنا بازدراء وكأنه هو الوحيد الذي حقق هذا الانتصار، وربما نسي أننا ذهبنا معه إلى المعارضة لمدة ثلاث سنوات، وقاتلنا معا".

يشار إلى أن الخلافات لا زالت قائمة بين الليكود والصهيونية الدينية، بشأن مطالب الأخير بتولي حقيبة وزارة الجيش لصالح بتسلئيل سموتريتش، أو المالية، في حين تمسك حزب شاس الحريدي، بالحقيبة الأخيرة لصالحه. وفق الموقع

يذكر أن نتنياهو حصل رسميًا على تفويض لتشكيل حكومة، الأسبوع الماضي، مما منحه عدة أسابيع لتشكيل ائتلاف أغلبية، يتوقع أن يتألف من حزبه "الليكود"، وتحالف "الصهيونية الدينية" اليميني، وحزبي "شاس" الأرثوذكسي المتطرف، و"يهدوت هتوراة" الديني، ويشكلون معًا 64 مقعدًا في الكنيست المكون من 120 مقعدًا.

موقع واي نت العبري